-أفضل 5 مواقع ذات PageRank عالى للحصول على  BackLinks Do Follow لموقعك-(SEO (Site Engine Optimization  هي أهم شيء يجب أن تهتم به فى مدونتك لآنه بدون الـSEO لن تستطيع النجاح بمدونتك أطلاقاً .
السيو أو (ٍSEO) ينقسم إلى عدة أجزاء أهمها بناء الروابط أو الباك لينك (Link building-BackLink) وهما من أهم عوامل الـ SEO , وسبق وتطرقنا الى موضوع سابق شرحنا فيه جزئية الـ Backlink بشكل سريع ومبسط


إنشاء Backlink أو Link Buildin هو أهم سلاح فى رفع الباج رانك أو PageRank  . الباك لينك ينقسم الى طبقتين هما ,
  1. No Follow
  2. Do Follow
Do Follow backlink هي أفضل قيمة من No Follow backlinks , أذا اليوم سأشرح لك طريقة أنشاء Backlink ذات Pagerank عالى.

لزيادة الباج رانك لموقعك يجب عليك أن تقوم بعمل باك لينك جيد  لموقعك ,لآنه بدون باكلينك فموقعك ليس بقيم لدى Google .

YouTube.com

من اليوتيوب تستطيع الحصول على باج رانك  باك لبنك DO Follow,أذهب الى قناتك على اليوتيوب وأضغط على تبويب "حول" ثم أضغط على تعديل الروابط ثم قم بإضافة رابط موقعك ثم أضغط "إضافة" ثم أضغط "تم". الصوره التاليه ستشرح لك 

أنشاء Backlink من اليوتيوب


App.net

أيضا تستطيع الحصول على باك لينك ذات باج رانك عالى من موقع app.net وهو أيضا موقع أشارات مرجحية . أولاً قم بالتسجيل فى الموقع وقم بإنهاء أنشاء حسابك لآضافة رابط موقع قم بالذهاب الى settings وأختار "Domain verification" من القائمة الجانبيه .أضف موقعك واضغط زر Continue .
أنشاء Backlink من موقع App.net
بعد هذه الخطوه يجب ان تفعل موقع عن طريق الضعط على كلمة "Plain HTML" وأضافة كود HTML فى موقعك.

Gravatar.com

أعتقد ان الجميع يعرف Gravatar بالأخص من يستخدم Wordpress موقع Gravtar هو موقع تقوم بالتسجيل فيه ووضع صوره لك على حسابك وعند التعليق فى موقع أو مدونه تدعم Gravatar  يقو تلقائية بوضع صوره لك على حسب البريد الذى خصصته لهاذا الصوره من حسابك .أذهب الى https://Gravatar.com قم يالتسجيل بعد انهاء التسجيل أضغط على "My profile" وقم بأختيار "Website" من القائمة الجانبيه قم بوضع رابط موقعك وأضغط على "Save Website".

أنشاء Backlink من موقع Gravtar.com

Pinterest.com

الجميع يعرف pinterest لآضافة Backlink فى الموقع أذهب الى www.pinterest.com قم بتسجيل حساب وقم بتفعيل حسابك, بعد تفعيل حسابك والدخول الى الموقع أضغط على "Edit Profile" بعدها قم بوضع رابط موقعك وبعد أضافته أضغط على "Verify Website" وقم بتفعيله.
أنشاء Backlink من موقع pinterest

Tsu.co

Tsu هى شبكة اجتماعية جديده مثل الفيسبوك ,والمثير فى الاهتمام أنك تربح المال مقابل نشر محتوى أو تعليق على منشور وعمل نشر لمنشورات الخير الخ. أضغط هنا  وقم بأنشاء حساب جديد.
ملحوظه: لانشاء حساب فى Tsu.co يجب أن تسجل عن طريق دعوه تسطيع أستخدام أسم حسابى كدعوه لك http://www.tsu.co/se7s199 
  بعد تسجيل حساب جديد فى Tsu أضغط على Settings قم بأختيار "Profile" من القائمة الجانبيه وقم بوضع رابط موقعك.

أنشاء backlinks من موقع Tsu.co
 فى نهاية الموضوع أتمنى أن يكون -أفضل 5 مواقع ذات PageRank عالى للحصول على  BackLinks Do Follow لموقعك مفيداً لك
اقرأ أيضًا: