إضافة الوجوه التعبيرية إلى بلوجر مثل الفيسبوك
إضافة الوجوه التعبيرية إلى بلوجر مثل الفيسبوك

الوجوه التعبيرية  هي أسرع طريقة للمستخدمين للتعليق دون الحاجة إلى كتابة تعليق. من المفيد أيضًا للمحررين قياس اهتمام قرائهم بمقالاتهم. سنتعلم في هذا الدرس طريقة إضافة الوجوه التعبيرية إلى بلوجر مثل التي موجده في  Facebook .
الأداة أو املوقع الذي سنتخدمه هنا يدعي ShareThis .

ما هو ShareThis

توفر لنا هذه المنصه أدوات محتلفه مثل أزرار المشاركه علي مواقع التواصل الأجتماعي  والتي سنتطرق لها في الموضوع القادم،والتي نحتاجها لتحقيق أقصي أستفاده من جودة محتوي المقال،سنشرح في هذا الموضوع بعض من إيجابيات وسلبيات الخدمة ولك الحق في تقرير ما اذا كانت جيده لك او تناسبك ام لا، سنتطرق الأول للمزايا،فيما يلي مزايا خدمة ShareThis.
  • سهول التعامل - ليس ما عليك فعله سوا نسخ كود HTML صغير ووضعه في المكان المراد عرض الأداة فيه وببساطه ستعمل الأداة.
  • أداء جيد - علي من ان خدمات الطرف الثالث التي توفر مثل هذه الخدمه تعمل بنفس الأداء وانا شخصياً قمت بتجربة معظمها الا ان ما لفت انتباهي ان ShareThis تعمل بشكل أسرع من باقي مخدمين نفس الخدمه،تقوم بالتحميل بسرعه كبيره دون ملاحظ أي حمل في تحميل الصفحة.
  • الدقة - علي الرغم من ان الأداة تعمل علي رابط المقال الأ انه عداد التفاعل  لن يتائثر اذا كان عنوان URL معلمات أو أجزاء.
  • مجاناً وبدون إعلانات - علي الرغم من أنها خدمه مجانيا الا أنها لا تحتوي علي أعلانات تطفلية بداخل منصتها.
  • GDPR -  متوافق مع اللائحة العامة لحماية البيانات.
على الرغم من أنها خدمة جيدة جدًا ومُحسَّنة بشكل جيد ، إلا أنه يوجد بها عيوب  وهي كما يلي:
  • القليل من التخصيص - لا يمكننا تغيير الرموز أو إضافة ردود أفعال جديدة.
  • التصويت - لدى المستخدم فرصة واحدة فقط للتصويت ولا يمكنه تغيير اختيارهم. سيكون لدينا فرصة جديدة فقط عن طريق حذف ملفات تعريف الارتباط.

ملاحظة: تستند قائمة المزايا والعيوب هذهإلى تجربتي الخاصة من خلال تجربتي الشخصية مع هذه المنصة. إذا كان لديك وجهة نظر مختلفه سواء كانت مع أو ضد، فاتركته في التعليقات.

التحقق عن طريق سكريبت sharethis علي موقعك

كبدايه  ، سنقوم بالتسجيل في ShareThis ،وطريقة التسجيل سهلة ولا تحتاج إلي شرح، في نهاية التسجيل ، سوف تنتقل على الفور إلى لوحة التحكم حيث سنجد رسالة ، فقط اضغط على زر "GET THE CODE ":

إضافة الوجوه التعبيرية إلى بلوجر مثل الفيسبوك

 ستفتح لك صفة كالمثال التالي قم بنسخ الكود الموجود بداخل المربع.

إضافة الوجوه التعبيرية إلى بلوجر مثل الفيسبوك

بعد نسخ الكود الموجود في المربع ، الصقها في الأداة التالية ثم اضغط على "تحويل" انسخ الكود الناتج، هذه الأداة  تعمل على جعل الشفرة أو الكود متوافقة مع بلوجر:


بمجرد إجراء التغيير في الكود ونسخه ، انتقل إلى المظهر ، واضغط على "تحرير HTML" ، في محرر البحث أبحث عن <head> ، وأسفله مباشرة ألصق الرمز الذي نسخته. احفظ التغييرات والآن في صفحة ShareThis  اضغط على الزر "Verify" الأخضر ، إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، يجب أن تظهر الرسالة التالية:

إضافة الوجوه التعبيرية إلى بلوجر مثل الفيسبوك

إضافة الوجوه التعبيرية

من لوحة التحكم الخاصة بنا في ShareThis ، نذهب إلى علامة التبويب "Reaction Buttons" ، ونضغط على الزرoff و on وبعدها نضغط علي "Copy" لنسخ كود html:

إضافة الوجوه التعبيرية إلى بلوجر مثل الفيسبوك

أخيرًا ، نعود إلى لوحة تحكم بلوجر ، وانتقل إلى "المظهر" واضغط على الزر "تحرير HTML". داخل المحرر ، نبحث عن <data:post.body/> وأدناه نقوم بلصق الكود المنسوخة من ShareThis. إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فستظهر في مقالاتك ردود فعل مثل facebook مثل الموجوده في أخر الموضوع.

أدرك أن العديد من القوالب تحتوي علي<data:post.body/> مكرر عدة مرات وذلك أذا واجهتك مشكله في تثبيت الأداة برجاء مشاركة مشكلتك في العليقات

إذا كانت هذه الدرس مفيد لك ، فلا تنسَ المشاركة على الشبكات الاجتماعية ، فهذا سيساعدني كثيرًا ويساعد المزيد من الأشخاص. شكرا على القراءة.
اقرأ أيضًا: