من الصعب أن تفشل في الحصول على درجة في التكنولوجيا. وفقًا للرابطة الوطنية للكليات وأرباب العمل (National Association of Colleges and Employers)، تعد علوم الكمبيوتر من أهم العلوم في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) مع أعلى عرض للوظائف ومعدل قبول الوظيفة. ربما لهذا السبب كشفت دراسة استقصائية حديثة لـ CareerBuilder أنه خلال الفترة من 2010 إلى 2014 ، ارتفع عدد الطلاب الذين يكملون شهادات تكنولوجيا العلوم بنسبة 49 ٪ ، وارتفع عدد طلاب علوم الكمبيوتر والمعلومات بنسبة 32 ٪. جعل هذين الدرجات مع أسرع معدلات النمو.

افضل 10 وظائف تقنية المعلومات لعام 2019

يمكن لشهادة في مجال الكمبيوتر ذات الصلة أن تؤدي إلى مجموعة متنوعة من الوظائف ذات الأجر الجيد والطلب العالي. تدفع أفضل الوظائف التقنية أكثر بكثير من متوسط الأجر المتوسط البالغ 34،750 دولارًا وتتوقع معدلات نمو أسرع من المعدل الإجمالي البالغ 11٪ المتوقع للوظيفة الأمريكية المتوسطة.

من خلال فرز البيانات من عدة مصادر ، بما في ذلك مكتب إحصاءات العمل الأمريكي و Glass Door ، قمنا بتجميع القائمة التالية من أفضل عشرة وظائف تقنية.

 افضل الوظائف التقنية

عالم البيانات (Data Scientist)

عالم البيانات (Data Scientist)

التوقعات الوظيفية حتى عام 2020: غير متوفرة

عدد الوظائف الجديدة حتى عام 2020: غير متوفر

متوسط الأجر السنوي: 118،709 دولار

على الرغم من أن توقعات التوظيف المحددة وأرقام الوظائف الجديدة غير متوفرة في BLS ، فإن مجلة هارفارد بيزنس ريفيو تصف عالمة البيانات بأنها "الوظيفة الأكثر جاذبية في القرن الحادي والعشرين". ومع ذلك ، يوجد عدد قليل نسبيًا من المرشحين المؤهلين ، ووفقًا لتقرير Burtch Works ، فإن رواتب مديري عالم البيانات من المستوى الثالث تصل إلى 250،000 دولار أمريكي. في الرياضيات / الإحصاء ، علوم الكمبيوتر أو الهندسة.

مطور برامج (Software Developer)


التوقعات الوظيفية حتى عام 2020: 22 ٪

عدد الوظائف الجديدة حتى عام 2020: 222،600

متوسط الأجر السنوي: 102،880 دولار

إلى حد بعيد ، فإن أكبر عدد من فرص العمل في القائمة هي لمطوري البرمجيات. ويعزى هذا النمو إلى الطلب على تطبيقات الأجهزة المحمولة وغيرها من المنتجات التي تحركها التكنولوجيا. بينما يقوم بعض مطوري البرامج بتصميم التطبيقات ، يقوم مطورو برامج الأنظمة بتصميم أنظمة التشغيل والواجهات. عادةً ما تكون درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو هندسة البرمجيات أو الرياضيات أمرًا ضروريًا.

محلل أمن المعلومات (Information Security Analyst)

محلل أمن المعلومات (Information Security Analyst)

توقعات التوظيف حتى عام 2020: 37 ٪

عدد الوظائف الجديدة حتى عام 2020: 27400 وظيفة

متوسط ​​الأجر السنوي: 88،890 دولار

تم اختراق أكثر من مليار سجل في عام 2014 ، وفقًا لشركة Gemalto ، شركة الأمن الدولية. توضح هذه الانتهاكات الحاجة الملحة لمحللي أمن المعلومات. شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو البرمجة هي الشرط المعتاد ، على الرغم من أن بعض أرباب العمل يفضلون ماجستير في إدارة الأعمال في نظم المعلومات.

محلل أنظمة الكمبيوتر (Computer Systems Analyst)

محلل أنظمة الكمبيوتر (Computer Systems Analyst)

التوقعات الوظيفية حتى عام 2020: 25 ٪

عدد الوظائف الجديدة حتى عام 2020: 127،700

متوسط ​​الأجر السنوي: 82،710 دولار

هناك حاجة إلى محللي أنظمة الكمبيوتر لتصميم وتثبيت أنظمة الكمبيوتر الجديدة ، وتقوم شركات استشارات تكنولوجيا المعلومات بتوظيف معظمها. لقد حدث النمو في المقام الأول في المجالات التالية: الحوسبة السحابية ، وتقنية الأجهزة المحمولة ، وسجلات الرعاية الصحية. يحتاج المرشحون عادة إلى درجة البكالوريوس في مجال متصل بالحاسوب ، على الرغم من أن مكتب إحصاءات العمل (BLS) يشير إلى أن درجة الليبرالية في بعض الأحيان كافية.

 مطور ويب (Web Developer)

 مطور ويب (Web Developer)

التوقعات الوظيفية حتى عام 2020: 20 ٪

عدد الوظائف الجديدة حتى عام 2020: 28،500

متوسط ​​الأجر السنوي: 63،490 دولار

هذه واحدة من الوظائف القليلة في القائمة التي يمكنك الحصول عليها دون درجة البكالوريوس. هناك ثلاثة أنواع من مطوري الويب ؛ يحتاج مصممو الويب ، الذين ينشئون تصميم الموقع ومظهره ، إلى درجة جامعية في تصميم الموقع. قد يكون لدى مشرفي المواقع ، الذين يحتفظون بموقع الويب ، شهادة مشرفي المواقع ، أو درجة الزمالة في تطوير الويب ، أو درجة البكالوريوس ، حسب صاحب العمل. يحتاج مهندسو الويب ، الذين يتولون البناء الفني للموقع ، عادة إلى درجة البكالوريوس في البرمجة أو علوم الكمبيوتر.

مهندس المبيعات (Sales Engineer)

مهندس المبيعات (Sales Engineer)

التوقعات الوظيفية حتى عام 2020: 35 ٪

عدد الوظائف الجديدة حتى عام 2020: 5،900 الإجمالي (أرقام محددة للتكنولوجيا غير متوفرة)

متوسط ​​الأجر السنوي: 96،340 دولار

من المتوقع أن يزداد الطلب على مهندسي المبيعات في الصناعات الأخرى بنسبة 9٪ فقط ؛ ومع ذلك ، فإن معدل النمو هو أربعة أضعاف سرعة للمحترفين الذين يبيعون برامج الكمبيوتر والأجهزة. معظم مهندسي المبيعات لديهم شهادة في الأعمال أو العلوم أو مجال التكنولوجيا. كما يجب أن يكونوا متمرسين في التكنولوجيا لتقديم المقترحات ، وشرح المنتجات والإجابة على الأسئلة.

مدير تكنولوجيا المعلومات (Information Technology Manager)

مدير تكنولوجيا المعلومات (Information Technology Manager)
التوقعات الوظيفية حتى عام 2020: 15 ٪

عدد الوظائف الجديدة حتى عام 2020: 50،900

متوسط ​​الأجر السنوي: 127،640 دولار

مديري تكنولوجيا المعلومات تذهب من قبل مجموعة متنوعة من الأسماء الأخرى. على سبيل المثال ، مدراء أنظمة الكمبيوتر والمعلومات ، وكبار مسؤولي المعلومات (CIOs) ، وكبار مسؤولي التكنولوجيا (CTO) ، أو مدراء تقنية المعلومات ، أو مديري أمن تقنية المعلومات. في حين أن الواجبات قد تختلف ، فإنها عادة ما تشرف على فريق تكنولوجيا المعلومات والتعامل مع الاحتياجات التكنولوجية للمنظمة. مطلوب درجة البكالوريوس في الكمبيوتر أو تخصص علوم المعلومات ذات الصلة ، على الرغم من أن بعض أرباب العمل يفضلون ماجستير في إدارة الأعمال.

عالم في أبحاث الكمبيوتر (Computer Research Scientist)

عالم في أبحاث الكمبيوتر (Computer Research Scientist)

التوقعات الوظيفية حتى عام 2020: 15 ٪

عدد الوظائف الجديدة حتى عام 2020: 4،100

متوسط ​​الأجر السنوي: 108،360 دولار

يحتوي هذا المنصب على أقل عدد من الوظائف الجديدة ، ولكن هذا بسبب صعوبة الدخول إليه. عادة ما يحتاج علماء أبحاث الكمبيوتر والمعلومات إلى درجة الدكتوراه ؛ وبالتالي فإن مجموعة المرشحين صغيرة ، مما يبقي الطلب على هذا الدور عالياً. من بين واجبات أخرى ، يقوم علماء أبحاث الكمبيوتر والمعلومات بكتابة خوارزميات لمساعدة الشركات على تحليل البيانات.

إدارة الشبكات والأنظمة (Network and Systems Admin)إدارة الشبكات والأنظمة (Network and Systems Admin)

التوقعات الوظيفية حتى عام 2020: 12 ٪

عدد الوظائف الجديدة حتى عام 2020: 42،900

متوسط ​​الأجر السنوي: 75،790 دولار

تحتوي هذه الوظيفة على أقل معدل نمو في القائمة ، لكن لا تدع هذا يخدعك. تحتاج الشركات إلى مسؤولي الشبكات وأنظمة الكمبيوتر للتعامل مع عملياتهم التكنولوجية اليومية ، والتي تشمل تثبيت وصيانة الشبكات المحلية والعريضة ، والشبكات الداخلية ، وما إلى ذلك. وستكون أكبر مساحة نمو لمسؤولي الشبكات في تصميم أنظمة الكمبيوتر ، وهو من المتوقع أن تزيد بنسبة 35 ٪. عادة ، يحمل المرشحون لهذا الدور شهادة في علوم المعلومات أو علوم الكمبيوتر أو هندسة الكمبيوتر أو الهندسة الكهربائية. (اقرأ المزيد ، هنا: أعلى الدرجات تعني أعلى الوظائف.)

أخصائي دعم الكمبيوتر (Computer Support Specialists)أخصائي دعم الكمبيوتر (Computer Support Specialists)

توقعات التوظيف حتى عام 2020: 17 ٪

عدد الوظائف الجديدة حتى عام 2020: 123،000

متوسط ​​الأجر السنوي: 47،610 دولار

إنها الوظيفة الأقل أجرًا في القائمة ، ولكنها تتطلب أيضًا أقل قدر من الوقت في المدرسة ؛ سيقوم معظم أصحاب العمل بتوظيف المرشحين الحاصلين على شهادة ما بعد المرحلة الثانوية أو درجة الزمالة. (تعرف على وظائف أخرى ، هنا: 8 وظائف ذات رواتب عالية تتطلب الحصول على شهادات لمدة عامين). يوجد نوعان من المتخصصين في دعم الكمبيوتر: أخصائيو دعم شبكة الكمبيوتر ومتخصصو دعم مستخدمي الكمبيوتر. عادةً ما يعمل متخصصو دعم شبكة الكمبيوتر مع موظفي تكنولوجيا المعلومات لاستكشاف المشكلات وإصلاحها. متخصصون في دعم مستخدمي الكمبيوتر ، والمعروفين أيضًا بتقنيات مكتب المساعدة ، يساعدون العملاء والموظفين غير التقنيين.

الخلاصة

التكنولوجيا هي واحدة من الصناعات الأسرع نموا والأكثر طلبا. استخدم هذه القائمة كدليل لتقييم متطلبات الوظيفة والراتب والتعليم لمتطلبات وظيفة أحلامك التكنولوجية.

اقرأ أيضًا: