نصائح للقبول في جوجل أدسنس 2019
أشرح هنا في خطوات بسيطة للغاية كيفية جعل Google Adsense يقبلك على الفور

أذا كنت تريد ان تعرف شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس 2023 مع سياسة جوجل ادسنس سأريك بعض النصائح للقبول في جوجل أدسنس من خلال تجربتي الشخصية.

قبل بضعة أشهر لم تكن شروك القبول في جوجل أدسنس صعبة كمثل هذه الأيام،الأن تأخذ من الكثير من الوقت للقبول وأحياناً بعد الأنظار الطويل نحصل علي الرفض.

علي الرغم من أن سياسة جوجل أدسنس تغيرت كثيراً الأن بحيث يتم قبول المواقع بشكل أسرع وسلس ،وهذا شيء طبيعي لأنه لن يستطيع الكل الألتزام بجميع الشروط للقبول في جوجل أدسنس.
قبل الخوض في الشرح عن نصائح القبول في جوجل  أدسنس دعني أعرف المبتدئين في المجال ما هو جوجل ادسنس وكيف تربح منه، سأقوم بشرح بسيط وسريع عن جوجل أدسنس للمبتدئين.


Google Adsense ، هو برنامج لعملاق Google يسمح لمُنشئي المحتوى بالحصول علي الدخل من خلال الزيارات التي يحصل عليها موقع الويب الخاص بي والنقرات التي يقوم المستخدم الذي يدخلها بإعطائها الإعلانات التي تظهر في الأماكن المحددة التي تريدها أن تظهر فيها.

أذا كنت تريد شرح أكثر عن ما هو جوجل أدسنس فقط قم بوضع تعليق أو أتصل بنا وسنقوم بكل سرور بالرد علي في أسرع وقت.

نصائح للقبول في جوجل أدسنس 2023

لقد حان الوقت لإعطائك أفضل النصائح للقبولك في Google Adsense من خلال تجربتي الشخصية .

1. ما يكفي من المحتوى والجوده

"لا تركز على وجود العديد من المقالات على موقع الويب الخاص بك وتنشر يوميًا إذا كانت لن تعطي قيمة للمستخدم".

يحب جوجل أدسنس حين يكون محتوي موقعك يقدم قيمة جيده لزوار الموقعك ويلبي إحتياجات الزوار في ما يبحثون عنه  لذلك يجب أن يكون لديك علي الأقل 500 كلمة في كل موضوع.
أذا كان لديك محتوي جيد ذو جوده عاليه غير منسوخ أو منقول من مواقع أخري سيسهل ذلك عليك المشوار لقبولك في أدسنس

2. تجربة المستخدم (UX)

أذا كان قالب موقعك غير منظم ويصعب إستخدامه أو البحث علي شيء ما به أو يوجد به روابط لأ تعمل وما إلي ذك سيتم رفضك في جوجل أدسنس لذلك أهتم جداً بتجربة المستخدم UX وحاول جعل أزرار التنقل سهلة غير مختبأه وأضافة الصفحات المهمه مثل "أتصل بنا" - "من نحن" - "سياسة الخصوصية" - "ملفات تعريف الأرتباط"

إمتلاكك لقالب ذو شكل جيد ومرتب ليس بالشرط أحد العوامل لقبولك في أدسنس أو رفضك ، ولكن من الممكن أن يساعدك ذلك قليلاً.

3.عمر الدومين 

أقوم دائماً بقراءة الكثير من المقالات علي الأنترنت ويذكر الكثير منهم ان عمر النطاق جيد في جميع الأستخدامات لمالكي المواقع، وهم فعلأ محقين بشأن ذلك لنك ليس من المنطقي أن تقوم بكتابة عدة مواضيع وشراء دومين والتقديم في نفس اليوم.
جوجل ليس غبي ويعرف جيداً الفرق بين نطاق لهدف مشروع جاد وتقديم محتوي ممتد أو ببساطه موقع تم إنشاءه لغرض جمع المال ليس أكتر.
وهذا يكمل ما سبق ذكره عن جودة المحتوي الذي تقدمه خذ مدونة مينت ويب كمثال عمر المدونة لحد كتابة هذا المقال لم تتجاوز الشهرين ومع ذلك تم قبول الموقع في أدسنس بسبب أن المدونة تقدم محتوي للبشر وليس لجمع الزيارات فقط.
لذلك قم بأخد كامل وقتك في كتابة محتوي جيد يزيد عن 500 كلمه ولا تستعجل في طلب الأشتراك في جوجل أدسنس وستقبلك جوجل أدسنس بدون أي مشاكل.

4.أسم النطاق

ليس ممن المهم حقاً أسم النطاق الذي يقبله جوجل أدسنس تم قبولي من نطاق علي ما أظن ليس جذاب حتا.
وأشير بالذكر نوعية النطاقات مثل "XYZ"

مستحسن:لا يجب عليك ابداً شراء أمتدادات مثل .Download أذا كنت تود تحقيق الدخل من جوجل أدسنس،لسبب بسيط هو ان معظم الناس يستخدمون مثل هذه النطاقات لمواقع البرامج والالعاب المهكره ونعلم جيداً ان جوجل أدسنس يكره مثل هذه المواقع.

5.نيتش الموقع أو التخصص الذي يعمل عليه موقعك.

أنا لن أخبرك افضل نيتش للربح من ادسنس،ولكن سأخبرك بعدت مجالات لأ يجب عليك التركيز عليها لأنه خطيره علي جوجل أدسنس وفد تتسبب في حظر حسابك علي أدسنس وتتفاجئ بـ"اكتشفنا وجود بعض انتهاكات السياسة على موقعك،" او لن تقبلك أدسنس أبداً بها وهي كتالي:
  • موقع يتعلق ببيع الأسلحة أو المحتوى الغير قانوني
  • المواقع المتعلقة ببيع المخدرات أو الكحول
  • موقع ذات الصلة بالقرصنة
  • موقع للبالغين +18
  • موقع للأفلام
وأقترح عليك نيتش لا تقلق من أن يغطي جميع الفئات ليتم قبولك في جوجل أدسنس بشكل أسرع اليك فيما يلي أفضل نيتش للربح من أدسنس يمكن أن تساعدك.
  • موقع عن الصحة
  • الموقع الإبداعية  (Graphic design أو illustration)
  • التعليم الابتدائي
  • الكمبيوتر (البرمجة)
هذه مجرد بعضاً من النيتش الكثيرة التي قد تضعها في اعتبارك وكما ذكرت ، من الأفضل التركيز فقط على نيتش محدد.

6. صفحات سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط

سيساعدك الحصول على صفحة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط على جعل موقعك  يبدو كشيء الجاد ، وستستغرق Google الوقت الكافي لقبوله .
في نهاية هذا المقال ، ستفهم لماذا أقول أن هذه الصفحات ضرورية.

7. صفحة أتصل بنا

جوجل Adsense ، تقدر كثيرا إذا كنت كمنشئ محتوى يهمك أولئك الذين يزورون موقع الويب الخاص بك وما هو أفضل إذا كان لديك صفحة اتصال بنا حيث تظهر أنك شخص حقيقي وبناء للثقة. يجب أن تكون واضحًا بشأن استخدام البيانات الحقيقية.

8. مصادر الزيارات

تجنب شراء الزيارات وإرسالها إلى موقعك إذا كنت تعتقد أن وجود زيارات كثيره سيجعل Adsense  يقبلك بشكل أسرع. حسنًا ، هذا صحيح جزئيًا ، لكن لا تحاول خداع Adsense عن طريق إرسال بوتات  إلى موقع الويب الخاص بك.

تعدك العديد من الشركات أو المواقع الإلكترونية بإرسال زيارات حقيقية مع أشخاص و أي بي حقيقي ، ولكن معظمها ليس صحيحاً.

المصادر الوحيدة للزيارات  التي يقبلها Google Adsense هي تلك الخاصة بمحركات البحث (الطبيعية) ، مواقع التواصل الاجتماعية (Facebook ، Twitter ، Instagram) ، Direct مباشر او عن طريق إحاله (عندما يقوم موقع موثوق بوضع رابط موقعك ويقومن الزوار بالوصول لك عن طريق الضغط علي الرابط).

إذا كنت ترغب في إعطاء دفعة لموقعك ، فقم بإنشاء محتوى جيد متوافق مع معايير السيو وستأتيك الزيارات الطبيعية وحدها.

9. الروابط

كما ذكرت في اللأعلي عن شراء زيارات يجب عليك أيضا عدم وضع الكثير من الروابط لرفع الدومين أثورتي الخاص بموقعك .

في حين أنه صحيح أن الدومين أثورتي يساعد Adsense على قبولك بشكل أسرع بكثير ، ايضاً تجنب الشراء من المواقع التي تعد برفع الدومين أثورتي  عن طريق شراء الروابط.

يدرك AdSense سريعًا عند شراء الروابط وهو أمر واضح لأنه ليس من الطبيعي أنه بعد وقت قصير من إنشاء موقعك ، أن يكون لديك باك لينك  كثيرة جدًا.

10. لا تيأس

إذا كنت جديدًا في عالم المدونات و adsense ، فلا تشعر باليأس عند تقديم الطلب. أعني بذلك أنه إذا كنت تمتثل لجميع القواعد المذكورة أعلاه ، فستتاح لك فرص قبول 99.9 ٪ في Google Adsense .

تغيير سياسات Adsense

في إحدى الخطوات التي ذكرتها ، في نهاية المنشور ، ستدرك أن بعض النصائح لم تكن واضحة جدًا ، لأن الإجابة هي كما يلي: تعد المراجعات التي تجريها Google Adsense حاليًا لكل موقع ويب يرسل طلبًا بشكل يدوي وليس عن طريق ألات أو خوارزميات كما كان في السابق.
أذا كان هناك شيء أخر لم يذكر في هذه القائمة وتم قبول موقعك به في أدسنس من فضلك قم بذكرها في التعليقات لتساعد غيرك، أذا كان لديك أي سؤال حول القبول في جوجل أدسنس لا تتردد في طرحها ليس فقط في التعليقات ولكن في التعليقات ونموذج  الأتصال بنا
أمل ان تجد هذه الشروط للقبول المدونة فى جوجل ادسنس 2019 مفيده لك لأ تنسي مشاركة المقال لتعم الفائده وشكراً لكم أراكم في المنشور التالي
اقرأ أيضًا: