افضل 5 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية لديك 2020
افضل 5 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية لديك 2020

قياس سرعة النت من الأشياء المهمة و من أبرز الطرق لاختبار سرعة النت الحقيقية.
فبما ان الإنترنت اصبحت لغة العصر، اثبتت اخر الاحصائيات مأخرا انه يوجد حاليًا أكثر من 4.39 مليار مستخدم للإنترنت في العالم.
و مع وجود الكثير من الأشخاص على الإنترنت، من المنطقي أن يصبح الإنترنت بطيئًا في بعض الأحيان و هذا أمرا لا غرابة فيه.

أفضل مواقع قياس سرعة النت 



من المفيد لأي منا معرفة سرعة النت لديك حتى تتمكن من معالجة المشكلة وتكون في طريقك إلى تحميل مقاطع الفيديو على Facebook مثلآ او يوتيوب.
لذا قمنا تواليا في هذا الدليل حقيقة الأمر بتجميع افضل مواقع قياس سرعة النت الموثوقة، التي ستساعدك تواليا في اختبار سرعة النت في اي وقت قد يناسبك.

كيف يجب أن تختبر سرعة النت الحقيقية لديك 


سنذكر تواليا في هذه الخطوات بعض الأشياء اللي ستفيدك حتما عندما تفكر في اختبار سرعة النت الحقيقية بالميجا كان او أيا يكن.

. اولآ، عندما تختبر سرعة النت لا ينبغي أن يكون اتصالك مكثف عند الاختبار. إذ قد يسبب هذا الأمر بعض الاختلافات لديك.

. ثانيا، اختبر سرعة النت في ضل ظروف جيدة و اعتيادية. بحيث يكون هاتفك او جهازك اللوحي لا يقوم في الآن ذاته بتحميل اي برامج او رفع فيديوهات على هاتفك عند الاختبار.

. ثالثاً، اختبر سرعة النت في عدة مرات مختلفة و لا تقم بالاختبار دفعة واحدة اي مرة واحدة. بحيث يكون احيانا الإنترنت في اوقات الذروة، ما يعني أنك لن تحصل على التجربة الأنسب و الأفضل لك. لذا اختبر عدة مرات في اليوم.

. رابعاً، اذا ما استغرق قياس سرعة النت وقتا طويلاً، عاود الكرة مرة أخرى لتضمن بذالك الدقة و لتحصل على التجربة الأفضل لك.

ما الميزات التي يجب أن تتوفر في مواقع قياس سرعة النت الحقيقة 


إذا ما أردت تجربة أي موقع أو برنامج قياس سرعة النت، يجب أن تكون على دراية بهذه الخطوات التي ستفيدك حتماً عند الاختبار.
و نستطيع أن نوجزها كالآتي : 

. سهولة الاستخدام : نعني بسهولة الاستخدام انك لن تحبذ ابدا قضاء 15 دقيقة في تعلم كيفية سرعة النت، لذا احرص على هذه الخطوة جيدآ.

. الدقة : اذا كان الموقع الذي تختبر به سرعة الإنترنت غير دقيق، فما الفائدة منه.

. التصميم : يمكن أن يأثر التصميم المعقد و الاعلانات المزعجة التي ستظهر حتما على الموقع مزعجة لك خاصة إذا كان اتصالك بالإنترنت بطئ. لذا حاول أن تختبر في موقع بسيط التصميم ذو دقة مفيدة و ممتازة مثل موقع Speed net على سبيل المثال.

. السرفر : اذا كان سرفرات الشركة تتواجد في مكان واحد، فقد تتأثر و تختلف من مكان لأخر. لذا كتجربة اختر موقع لقياس سرعة النت جيد و تتواجد سرفراته في أماكن مختلفة.

عمومآ، بما اننا لا نريد إطالة الحديث، و نريد أن نقدم لك التجربة الامثل و الأفضل التي ستنال اعجابك بدون أدنى شك.

دعنا ننتقل الان الى داليلنا لافضل 5 مواقع لقياس سرعة الانت، عليك تجربتها : 

1. موقع Speedtest.net 



يعد موقع sperdtest.net من الأفضل و الأقدم اذا تحدثنا عن افضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية. حيث لا يزال موقع ممتاز جدا رغم قدمه في اختبار سرعة النت لديك.
الأمر الرائع و الممتاز في هذا الموقع، ان خوادمه تتواجد في مناطق مختلفة مما سيتيح لك إجراء اتصال ممتاز و رائع بغض المسافة و الاتصال لديك. ما يمنحك التجربة الأفضل لك.

يمكن أيضًا لهذا الموقع الاحتفاظ بالبيانات و السجلات المختلفة لاتصالك السابق بالإنترنت، ما سيمنحك مقارنة جيدة مع سرعة النت لديك في الأوقات السابقة.
يعد هذا الموقع خيار جيدا للمحترفين و المبتدئين على حد السواء، كما سيتيح لك إمكانية مشاركة بياناتك مع الأشخاص من حولك ما يمنحك أداء و كفاءة لا مثيل لهما.

و مع ذالك، الجانب الغير سار في موقع Speedtest.net انه يحوي على اعلانات مزعجة احيانا، و قد لا تحصل على الدقة الجيدة بنسبة 100٪. لكن في المقابل يبقى احد أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية الموثوقة و المنصوح بها.

2. موقع Speedof.me 



يعتبر موقع Speedof.me منافس شراس و صعبا لموقع Speedtest.net، إذ دمج تصميمه ليوفر تجربة مميزة و مفيدة.
الشيء المميز و الذي قد لا تجده في أغلب المواقع المنافسة لهذا الموقع انه لا يسمح لك بمشاهدة سرعة اتصالك بالنت فقط، بل يمكنك من معرفة اتساق اتصالك، مما يجعله خيار رائع للألعاب عبر الإنترنت أيضًا.
الجانب الغير سار في هذا الموقع، انه من الصعب قليلاً رؤية نتائجك و تفسيرها على الفور مثل باقي المواقع المنافسة له. علاوة على ذلك قد تجد أن إصدار الهواتف الذكية قد يبدو مختلف قليل من هاتف لآخر.
و مع ذالك، سيعمل هذا الموقع بطريقة مميزة و فعالة مع مختلف مرتديه، مع سرعة و كفاءة و دقة تكفي لاغنائك عن استخدام مختلف مواقع قياس سرعة النت الحقيقية الأخرى.

3. موقع Testmy.net 



يعتبر موقع قياس سرعة النت Testmy.net واحدا من أكثر المواقع العملية الشمولية التي تقدم تجربة مميزة و جيدة لمستخدميه و مرتديه.
سيوفر هذا الموقع بشكل اساسي إحصائيات دقيقة عم سرعة موقعك، بالإضافة إلى ذلك، انه سيخبرك بمكان تواجدك بالظبط و لن تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد لذالك.
سيتيح هذا الموقع أيضًا إمكانية انشاء حساب لحفظ بياناتك و التحقق منها من وقت لآخر.

الجانب السلبي الوحيد الذي لوحظ في هذا الموقع، ان نتائجه ليست دقيقة 100٪ و سيتشبه مع موقع Speedtest.net من حيث التصميم.
بمجرد ان تعتاد على هذا الموقع، ستجد مرونة ممتازة في التعامل معه.

4. موقع Xfinity Speed ​​Test 



لا يوجد الكثير للحديث عنه بالنسبة لموقع قياس سرعة النت الحقيقية Xfinity Speed ​​Test، إذ يعد حقيقة الأمر برنامج من اشهر برامج قياس سرعة الإنترنت.
يأتي هذا الموقع مع تصميم أنيق و سهل القراءة. علاوة على ذلك، دعم برسومات حديثة في كل من الأجهزة المحمولة و سطح المكتب.
يتيح لك هذا الموقع قياس سرعة الإنترنت بدرجة جيدة و مفيدة لك، حيث سيمكنك اولا من معرفة سرعة النت ثم سرعة التحميل.

دمج هذا الموقع أيضًا بعدة ميزات إضافية قد تحتاج إليها مثل القدرة على تغير موقع المضيف، كما يمكنك تغير البروتوكول اذا لزم الأمر.
سيقدم هذا الموقع لك أيضًا بعض النصائح المفيدة و العملية للحصول على نتائج دقيقة.

فعلى الرغم من كونها لا تتوفر على ميزة حفظ البيانات و السجلات لديك، الا انها في المقابل ستعمل بدرجة رائعة ستحبها غالب الأمر.

5. موقع Speedsmart 



لا يستحق موقع Speedsmart إلى الكثير من المقدمات، فهو ببساطة الأمر واحد من أحسن و أفضل المواقع المهتمة بتوفير أدوات قياس سرعة النت.
سيتناسب هذا الموقع بشكل خاص مع جميع مرتديه و مستخدميه المحترفين او المبتدئين على حد السواء.

عمومآ، سيسمح لك هذا الموقع بقياس سرعة النت لديك و انشاء سجلات لتخزين بياناتك، هذا إلى جانب إمكانية قياس سرعة النت الحقيقية ليس من هاتفك فقط بل من عبر شبكة المنزل او البيت.

يحوي هذا الموقع أيضًا على قائمة مفيدة و لكن ليست كاملة من الخوادم للاختيار من بينها مع قائمة بمدى بعد كلا منها.
عموماً، يعد هذا المواقع واحد من أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا للمستخدم العادي و ستفيد حتما بدون أدنى شك.

نهاية، نرجو ان تكون هذه القائمة مفيدة و جيدة لك، و اذا كان لديك اي تسائلات أخرى، لديك ميزة التعليقات أدنى. 

هذه المقال برعاية
مدونة تسعون هي مدونة تهتم بتقيم المنتجات حسب معيار الأفضل و كيف.
مدونة تسعون
اقرأ أيضًا: