ما هو الجيست بوست - Guest Postما هو الجيست بوست - Guest Post

كثير منا ربما جاء على خاطرة يومًا ما "كيف انشر مدونتي"، كيف أرتقي بمدونتي، فبالاضافة الى كتابة المحتوى الاحترافي في موقعك تحتج الى جيست بوسط لنشر موقعك بطريقة افضل. ولكن كيف؟ ماذا علي ان أفعل، حتى انا في يومٍ منا الأيام تسائلت عما يمكنني ان أفعل بخصوص ذلك الشأن؟ اليوم سأعرفكم ما هو الـ"Guest Post"، او ما يطلق عليها اسم الجيست بوست.

تحديد أهداف الجيست بوست

قبل أن نبدأ، إجعل مهمتك الأولى هي تحديد هدفك من الجيست بوست. لأن معرفة هذا الهدف مقدمًا هو مفتاح تحديد النوع المناسب من المدونات لإرسال الجيست بوست - الجيست بوست - إليها. عادة هناك ثلاثة أهداف رئيسية للجيست بوست.
  1. وضع نفسك كسلطة واسم معروف في المجال الذي تتحدث مدونتك عنه.
  2. إعادة التعرض (حركة المرور) إلى موقع الويب الخاص بك، في حال كانت قليلة.
  3. بناء روابط خلفية - باك لينكس - لموقع الويب الخاص بك.
من خلال النوع الصحيح من المحتوى الموجود على أفضل المدونات ، يمكنك القيام بكل هذه الأشياء الثلاثة. إذا كنت تحاول تحقيق رقم 1 أو رقم 2، فستحتاج إلى العثور على مدونات ذات جمهور جيد ومتفاعل. إذا كنت تحاول فقط تحقيق رقم 3، فأنت بحاجة إلى تحديد مدونات ذات سلطة و سيط في مجالها. يمكنك التحقق من ذلك مجانًا باستخدام شريط أدوات SEOmoz. سيساعدك معرفة أهدافك مقدمًا في تحديد المدونات الأفضل بالنسبة لك لإرسال التدوينة إليها.

كيف تجد فرص الجيست بوست مناسبة

أول شيء ستحتاج إلى القيام به هو العثور على فرص لالجيست بوست. عند البحث عن أماكن لنشرها، هدفك الرئيسي هو العثور على مواقع ذات صلة بمجال عملك أو مجالك. لذلك أنت تبحث عن مدونات تناسب المعايير التالية:
  •  يركز المحتوى على مجالك / نيتشك.
  • سوف يهتم جمهور المدونة بمجالك.
  • انخراط القراء في المدونة (نشر منشورات إجتماعية والتعليق عليها).
  • مالك المدونة نشط على وسائل التواصل الاجتماعي (حتى تعرف أنه سيروج لعملك على موقعه).
لذلك على سبيل المثال إذا كنت تبيع البذور، فستحتاج إلى العثور على مدوناتالحدائق مع جمهور متفاعل من البستانيين. سيساعدك ما يلي في العثور على النوع المناسب من فرص الجيست بوست او الـGuest Post.

عمليات بحث جوجل

جوجل مكان رائع للبدء في البحث عن فرص للجيست بوست. يمكنك استخدام أي من عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية التالية للعثور على المدونات التي تقبل الجيست بوست. فقط استبدل الكلمات الرئيسية بكلمات رئيسية من مجالك.
  • الكلمة الأساسية "إرسال جيست بوست"
  • الكلمة الأساسية "جيست بوست"
  • الكلمة الأساسية "جيست بوست بواسطة"
  • الكلمة الأساسية "قبول الجيست بوست"
  • الكلمة الأساسية "إرشادات الجيست بوست"
يجب أن تقودك عمليات البحث هذه إلى صفحة إرشادات نشر المدونة أو صفحة إرسال مشاركة المدعو أو مشاركات المدعوين الفعلية من قبل كتاب آخرين من مدونات آخرى.

مدونوا الضيوف الجيدين

هل تعرف أي من الجيست بوست غزيري الإنتاج في مجال عملك؟ إذا قرأت ما يكفي من المدونات في مجال عملك (وهو ما يجب عليك فعله) ، فستكون هذه هي الأسماء التي تراها مرارًا وتكرارًا لكتابة محتوى للآخرين. بالنسبة إلى جهات التسويق عبر الإنترنت، تتضمن هذه القائمة Gregory Ciotti و Danny Iny و Leo Widrich و Neil Patel و Marcus Sheridan وغيرها الكثير وحتى أسماءٌ معروفة في المجال العربي. باستخدام بحث جوجل، ابحث عن اسم مدونين الضيوف المعروفين في مجالك بالإضافة إلى عبارة "جيست بوست بواسطة". سيكشف هذا عن جميع المواقع التي نشرها المدونون الضيوف. يجب أن تكون أماكن جيدة لك للنشر عليها أيضًا. ستكون المكافأة إذا كنت تعرف بالفعل من يدعم الجيست بوست في مجالك يمكنه تقديم مقدمة لك لأصحاب المدونات التي قام الضيف بالنشر عليها.

روابط منافسة

إذا قمت (أو وكالة التسويق عبر الإنترنت التابع لها) بسحب و تحليل الروابط الخلفية -الباك لينكس "back links"-لأحد المنافسين أثناء العمل على حملة تحسين محركات البحث، فمن المحتمل أن يكون واحدًا أو أكثر من منافسيك لديهم روابط خلفية من مشاركات الضيوف التي قاموا بها. إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى أدوات مثل Open Site Explorer، يمكنك إلقاء نظرة على الروابط الخلفية لمنافسك وتحديد أي مدونات كتبوا فيها. إذا لم تفعل ذلك، يمكنك إجراء بحث جوجل عن الرابط: domaing.com "guest post" (استبدال domain.com بنطاق منافسك) والذي يدوره يجب أن يكشف عن المواقع التي كتب منافسك لها.

عمليات البحث على التواصل الاجتماعي

سيشارك الكثير من المدونين ووالمدونين الضيوف أحدث مشاركاتهم على الشبكات الاجتماعية. نظرًا لأن أسهل طريقة للبحث هي Twitter او الـ Facebook ، يجب أن تحاول تشغيل بحث Twitter او Facebook عن الكلمة الرئيسية "الجيست بوست او الجيست بوست او Guest Post" للحصول على أحدث التغريدات والمنشورات حول الجيست بوست في مجالك. ما عليك سوى اتباع الروابط لمعرفة المدونات التي تقبل مشاركات الضيوف.

600+ فرص للجيست بوست

هل تحتاج إلى المزيد من أفكار البحث عن الكلمات الرئيسية أو مجرد قائمة بها الكثير من فرص النشر المختلفة للضيوف؟ اطلع على هذا المنشور على Buzz Blogger الذي يحتوي على 500 مكانًا لنشر المحتوى.

MyBlogGuest

أخيرًا وليس أخيرًا بالتأكيد، هو MyBlogGuest، وهو مجتمع من المدونين الضيوف. اشترك مجانًا وابحث عن المدونات التي تقبل الجيست بوست. والأفضل من ذلك، نشر معلوماتك الخاصة لتقول أنك تتطلع إلى كتابة جيست بوست حول موضوع معين حتى يتمكن مالكو المدونات الاخرى من العثور عليك!

التحضير لتقديم الجيست بوست

لاحظ أننا لا نقفز فقط من إيجاد فرص الالجيست بوست للاتصال بالمدونات. وذلك لأن هناك بعض الأشياء التي عليك القيام بها قبل اقتراح جيست بوست لموقع وجدته للتو.

تعرف على محتوى المدونة

التعرف على محتوى مدونتك المستهدفة هو المفتاح. من المؤكد أنك تعرف أن لديهم محتوى حول الكلمة الرئيسية التي بحثت عنها أثناء البحث عن فرص الجيست بوست. ولكن عليك أن تعرف المزيد عن هذا المحتوى مثل ...
  • ما هو مستوى الجمهور الذي يكتبون عنه (لمبتدئين و لمتوسطين او لمتقدمين)؟
  • ما نوع الجمهور الذي يكتبون عنه؟ إذا كان نشاطك التجاري هو معاملات الشركات، فسترغب في أن يكون جمهور المدونة لجيست بوست ضيفك من الشركات، وليس من المستهلكين العاديين.
  • ما نوع المحتوى الذي يكتبونه؟ هل هي في الغالب مفاهيم عامة أو دروس محددة ومفصلة؟ هل يحبون القوائم؟

انظر كيف حال تدوينات الضيوف الاخرى

في حين أن المدونة قد تحتوي على جيست بوست، فإن السؤال هو هل يقوم مدونون الضيوف بعمل جيد؟ هل تحصل مشاركات جيست بوست على الموقع على الكثير من التعليقات والمشاركة الاجتماعية مثل مشاركات المدونة من قبل المالك؟ قد تقبل بعض المواقع مشاركات المدعوين، ولكن إذا كان الجمهور يتابع مشاركات مالك المدونة فقط، فلن يكون ذلك جيدًا إذا كان هدفك هو إنشاء سلطة أو استعادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

انظر من هم مدونين الضيوف

من المحتمل أن يقبل بعض مالكي المدونات مشاركات الضيوف من أنواع معينة من الأشخاص الآخرين. تصفح عدد قليل من تدوينات الجيست بوست على المدونة لمعرفة ما إذا كانوا زملاء هم مدونين و مستقلين و مستشارين أو أصحاب الأعمال، وما إلى ذلك. سيكون هذا مهمًا عندما تقدم نفسك إلى مالك المدونة لعرض تدوينتك. يمكنك قراءة المزيد حول معدلات نجاح الجيست بوست و إزدهارها على SEOmoz.

اكتشف ما هي افضل المشاركات

للتأكد من قبول الجيست بوست، ستحتاج إلى إعلام مالك المدونة بمواضيع ستحقق نتائج جيدة مع جمهوره. للحصول على بعض الأفكار الجيدة حول الموضوعات التي ستعمل مع جمهور المدونة، استخدم المواقع التالية لمعرفة المنشورات الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي. ما عليك سوى استبدال domain.com بنطاق المدونة.
  • http://topsy.com/s?q=domain.com - سيظهر لك هذا عدد مرات نشر مشاركات المدونة. انقر فوق الرقم إذا كنت تريد معرفة من قام بتغريد المنشور ومعرفة المزيد عن جمهور المدونة.
  • http://delicious.com/search؟p=domain.com&jtf=E&partial_type=B - سيظهر لك هذا عدد مرات حفظ مشاركات المدونة في Delicious.
  • http://digg.com/search؟q=site:domain.com - سيظهر لك هذا المنشورات على مدونة تلقت أكبر عدد من أصوات Digg.

كن وجهًا مألوفًا في مجتمع المدونين

لزيادة فرصك في الحصول على قبول كمدون، ستحتاج إلى الحصول على بعض التقدير من مالك المدونة أولاً. أفضل طريقة للقيام بذلك هي أن تأخذ أسبوعًا أو أسبوعين وتقوم بالتعليق على أحدث مشاركاتهم. ستحصل على نقاط إضافية لمشاركة هذه المنشورات على Twitter أيضًا - فقط تأكد من تضمين إسم مالك المدونة على تويتر او الفيسبوك. بهذه الطريقة، عندما تنشر الجيست بوست ، لن تكون غريبًا تمامًا.

أفضل الأوقات لتقديم الجيست بوست

لن تتاح لك دائمًا فرصة ذهبية لتقديم جيست بوست، ولكن هناك أشياء معينة للاستفادة منها عند ظهورها. وتشمل هذه ما يلي.
  • عندما تذكرك المدونة في إحدى مشاركاتها أو على وسائل التواصل الاجتماعي (Twitter و Facebook  وما إلى ذلك).
  • عندما تدرج المدونة مدونتك أو عملك أو منتجك في إحدى منشوراتهم.
  • عندما تعلن المدونة على وجه التحديد أنها تبحث عن الجيست بوست.
  • عندما تنشر المدونة جيست بوست آخر.

أفضل الممارسات الأساسية للترويج

ما يلي هو ضرورة مطلقة عند عرض مشاركة جيست بوست على مالك مدونة آخر.

اقرأ الإرشادات

آخر شيء يجب عليك فعله قبل الاتصال بمالك المدونة هو قراءة إرشادات الجيست بوست، إن وجدت، وقرائتها عن كثب. هل يريد منك صاحب المدونة طرح فكرة أو إرسال منشور كامل بالفعل؟ ما الشكل الذي يريدونه به؟ هل يريدونك إنشاء حساب وإدخاله في WordPress؟ هذه كلها أشياء يجب معرفتها مسبقًا قبل الاتصال بمالك المدونة.

تخصيص بريدك الإلكتروني

بصفتي مدونًا يتلقى نداءات الجيست بوست تقريبًا يوميًا "وهو ما دفعني لأكتب عن هذا" ، لا شيء يمنعني من البريد الإلكتروني أكثر من تلك التي تبدأ بـ سيدي العزيز أو سيدتي، عزيزي مشرف الموقع، إلى مالك imintweb.com ، أو ببساطة مرحبًا. في مكان ما على المدونة، الذي أنت على وشك الاتصال به سيكون اسم مالك المدونة. قد تضطر إلى البحث عنها في الصفحة "حول" أو على أحد حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للمدونة، ولكن من المرجح أن تكون موجودة هناك. ابحث عنه واستخدمه لبدء البريد الإلكتروني.

من أنت

هل تتذكر الجزء المتعلق برؤية المدونين الضيوف في مدونتك المستهدفة؟ بعض مالكي المدونات مهتمون بشكل خاص بالسماح للمدونين الآخرين فقط بإرسال مشاركات المدعوين على مواقعهم. إذا لاحظت أن معظم المدونين الضيوف هم من المدونين أنفسهم، فقد ترغب في تقديم نفسك كمدون في (أدخل مدونتك الشخصية أو مدونة الأعمال هنا). يمكنك دائمًا أن تكون صاحب نشاط تجاري على الجانب الأخر - فقط ركز على مهارات التدوين الخاصة بك أولاً.

لماذا يجب أن تكون ضيف مدون

تأكد من تضمين سبب وجوب أن تكون من يدعم الجيست بوست. أضف بعض الروابط إلى المنشورات التي نشرتها في مكان آخر، بما في ذلك مدونتك الخاصة. يفضل الذهاب إلى المنشورات التي تحتوي على قدر كبير من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يرى مالك المدونة قيمتك المحتملة مع جمهوره.

كيفية تقديم فكرة لالجيست بوست

إذا كانت إرشادات الجيست بوست تطلب منك إرسال فكرة موضوعٍ ما ، فعندئذٍ (بناءً على بحثك عن المنشورات الشائعة سابقًا) ، قم بتقديم بعض الأفكار المختلفة حتى يتمكن مالك المدونة من الاختيار من بينها.

كيفية تقديم جيست بوست جيدة

أحد الأسئلة الشائعة حول الجيست بوست هو ما إذا كان يجب عليك استخدام أفضل محتوى خاص بك لمدونتك الخاصة أو للنشر لضيفك. يعتمد ذلك حقًا على جودة المدونة التي ترسل محتواك إليها. إذا كانت المدونة لا تحتوي على أكثر من 900 مشاركة كلمات تحتوي على الكثير من الصور، فيجب أن تكون مشاركتك متشابهة. إذا كانت المدونة لا تحتوي على أي شيء سوى المنشورات التي تحتوي على 500 كلمة أو أقل مع صورة واحدة فقط، فيجب أن تكون مشاركاتك (مرة أخرى) متشابهة. فيما يلي بعض النصائح الجيدة الأخرى لجعل تدوينتك كجيست بوست رائعة قدر الإمكان.

انها ليست عنك

أول شيء يجب تذكره بشأن جيست بوست رائعة هو أنه لا يتعلق بنشاطك التجاري أو منتجاتك أو خدماتك. يجب أن يكون الجيست بوست مصادر قيمة للمعلومات - وليس الإعلانات! يجب حجز أي معلومات حول عملك والعناصر ذات الصلة للسيرة الذاتية للمؤلف. لا بأس بالإشارات أو القصص أو الأمثلة من حين لآخر لتوضيح نقطة، ولكن يجب أن تركز غالبية المنشور على شيء آخر غير عملك.

تنسيق المشاركات مثل تلك الموجودة على الموقع

ألق نظرة على المنشورات على مدونتك المستهدفة. هل يستخدمون الكثير من العناوين أو النصوص الغامقة  أو الصور أو علامات الاقتباس أو أي تنسيق خاص آخر؟ تأكد من أن منشورك يحتوي على عناصر مماثلة لتتناسب مع المشاركات الأخرى على الموقع.

قم بتضمين ارتباطات داخلية ومصادر

أظهر لمالك المدونة أنك تعرف محتواه من خلال تضمين بعض الروابط الداخلية في بعض منشوراته. أسهل طريقة للقيام بذلك هي إجراء بحث Google عن site: domain.com intitle: keyword. سيؤدي ذلك إلى حصولك على أهم مشاركاتهم على كلمة رئيسية معينة حتى تتمكن من ربط هذه المشاركة بالكلمة الرئيسية في مشاركتك. أيضًا، إذا ذكرت أي منتجات أو كتب معينة، وما إلى ذلك، فتأكد من ربطها بتلك المنتجات أيضًا (بافتراض أنها ليست إعلانًا ترويجًا ذاتيًا). - قم بإستبدال "domain.com" بنطاف المدونة المستهدفة و "keyword" بالكلمة المستهدفة -

تضمين عبارة تحث المستخدم على التعليق

في نهاية الجيست بوست المدهشة، تأكد من تضمين عبارة تحث المستخدم على التعليق. كلما زادت المناقشة التي تولدها مشاركتك، كان ذلك أفضل!

كيفية صياغة السيرة الذاتية جيدة كجيست بوست

من المحتمل أن يكون الجزء الأهم من الجيست بوست (بالنسبة لك) هو السيرة الذاتية لالجيست بوست . عادةً ما يكون هذا هو المكان الوحيد الذي يجب عليك تضمين روابط الترويج الذاتي فيه إلى موقع الويب الخاص بك، أو المدونة، أو المنتج، أو الخدمة، أو الكتاب، وما إلى ذلك. وسيعتمد ما تكتبه في هذا القسم على أهداف المدونات الخاصة بالضيف.
  • إذا كان هدفك هو الحصول على روابط خلفية جيدة - باك لينكس-، فما عليك سوى التأكد من أن السيرة الذاتية الخاصة بك تتضمن رابطًا يعود إلى موقع الويب الخاص بك مع نص الرابط المستهدف وأنك جاهز تمامًا.
  • إذا كان هدفك هو إعادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، فقد ترغب في التفكير في المكان الذي تريد أن تذهب إليه حركة المرور هذه. بناءً على موضوع الجيست بوست وجمهور المدونة التي تضعها عليها، قد ترغب في إرسال حركة المرور إلى صفحة مقصودة مخصصة أو صفحة متعلقة بـ منتج / خدمة معينة.
  • إذا كان هدفك هو زيادة المتابعين لحساباتك الاجتماعية، فقم بذلك عن طريق إضافة سطر إلى نهاية سيرتك الذاتية يقول "تابعني على (ضع أفضل شبكة اجتماعية وضع الرابط هنا)".

كيف تكون أفضل جيست بوست

إذا كنت تهدف إلى أن تصبح مساهمًا منتظمًا في المدونة، أو ترغب ببساطة في أن يتفاخر مالك المدونة حول مضيف الجيست بوست الذي أنت تابع له، فتأكد من بذل قصارى جهدك للترويج لمشاركتك إلى الشعبية من خلال جمهورك. سيحبها صاحب المدونة إذا أرسلت قراءًا جدد في طريقهم. أيضا، تأكد من الرد على تعليقاتك. هذا سيقطع شوطا طويلا إذا كنت تعمل على بناء السلطة في مجالك.

تتبع نتائجك

عندما يكون الهدف هو حركة المرور، يجب قياس نتائج الالجيست بوست الخاص بك بالتأكيد. أفضل طريقة للقيام بذلك هي إنشاء شريحة متقدمة في Google Analytics. كل ما تحتاجه هو شريحة واحدة تستخدم بُعد المصدر مع عبارات متعددة لكل نطاق قمت بالجيست بوست عليه - يمكنك الحصول على ما يصل إلى 20 أو كشف حساب لكل شريحة متقدمة.
باستخدام هذا، يمكنك عرض جميع بيانات Google Analytics بناءً على الإحالات من الجيست بوست. يمكن أن يساعدك ذلك في تحديد مدى نجاح استراتيجية المدونات الشاملة للضيوف من حيث الحصول على حركة المرور وإجراء التحويلات.

كيفية الحصول على جيست بوست لمدونتك

أخيرًا، لا تنس أن الجيست بوست يمكن أن تكون شارعًا ذا اتجاهين. من الصعب الحفاظ على محتوى مدونتك أثناء الجيست البوست على الكثير من المدونات الأخرى. لذا تأكد من فتح دعوة للمدونين الضيوف للكتابة على مدونتك الخاصة. بهذه الطريقة، يمكنك الاحتفاظ بمحتوى جديد على مدونتك، وإضافة منظور جديد لجمهورك، وتأمل في الحصول على قراء جدد من مجتمع الجيست بوست او تدوين الضيوف المسمى بالـguest post.
سؤال الموضوع: هل تستخدم الجيست بوست كجزء من استراتيجية التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك؟ ما الأشياء الأخرى التي قد تقترحها لنشاط تجاري يتطلع إلى زيادة نجاح الجيست بوست؟ شاركنا رائيك في التعليقات في الأسفل👇

اقرأ أيضًا: