أفضل 9 مواقع توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب

 إذا كنت تستخدم YouTube كقناة تسويق ولكنك لا تستخدم أداة الكلمات المفتاحية في YouTube ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. ربما تعلم الآن أن YouTube هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم ، مما يعني أن جهات التسويق تركز بشكل متزايد على تطوير استراتيجيات مدروسة لتحسين محركات البحث على YouTube. تشتمل هذه الاستراتيجيات على الكثير من العوامل ، ولكن أحد المكونات الرئيسية لتحسين محركات البحث الناجحة هو دمج الكلمات المفتاحية الصحيحة - وتساعد أدوات الكلمات المفتاحية في YouTube على التخلص من الكثير من التخمين.



أداة الكلمات الرئيسية في YouTube عبارة عن برنامج رقمي يساعدك في تحديد ما يبحث عنه مستخدمو YouTube على المنصة ، مما يمنحك رؤى حول عادات المستهلك ، وربما ميزة على المنافسة. سنشرح في هذه المقالة المزيد حول البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب 2023 للتمكن من الحصول علي  كلمات دلالية و قوية لفيديوهاتك  ونشارك سبب أهميتها ونراجع 9 من أكثر أدوات الكلمات المفتاحية شيوعًا في YouTube 


ما هوا البحث عن الكلمات المفتاحية لليوتيوب

البحث عن الكلمات المفتاحية هو أحد أفضل ممارسات التسويق في تحسين محركات البحث (SEO) يستخدمه محترفو التسويق للعثور على مصطلحات البحث الأكثر صلة واكتشاف مصطلحات البحث البديلة التي يدخلها الأشخاص عند البحث عن المعلومات. يساعد هذا البحث الشركات على فهم نوع الكلمات الرئيسية للعمل في نسخ موقع الويب وعناوين الصفحات والعلامات والمزيد ، لمساعدتهم على تحسين اكتشاف المحتوى العضوي.


على وجه التحديد ، من حيث صلته بموقع YouTube ، فإن البحث عن الكلمات المفتاحية هو عملية اكتشاف مصطلحات البحث التي يكتبها المستخدمون في منصة الفيديو عند البحث عن المحتوى. كم عدد الأشخاص الذين يبحثون عن كلمتك الرئيسية - وما شابهها؟ بمجرد معرفة ما يبحث عنه جمهورك المستهدف ، يمكنك إضافة هذه الكلمات الرئيسية إلى اسم الفيديو الخاص بك والعلامات والوصف والنص لتعزيز نتائجك والظهور أعلى في صفحات نتائج محرك البحث SERPs. ولكن أكثر من ذلك ، يمكنك التأكد من أنك تنشئ محتوى فيديو تعرف أنه من المحتمل أن يبحث عنه جمهورك.


استراتيجية التسويق هذه ليست مخصصة للشركات الكبيرة التي لديها فرق قوية لتحليل التسويق ؛ تحتاج الشركات من جميع الأحجام ، بما في ذلك المتاجر الفردية والمطاعم المحلية والشركات الصغيرة ، إلى التعامل مع تحسين محركات البحث بشكل مدروس واستراتيجي. في الواقع ، تحتاج الشركات الصغيرة إلى العمل بجدية أكبر للتنافس مع كل المحتوى الذي تقوم به الشركات الكبرى بشكل منتظم. ولكن لا يمكن لكل شركة تحمل تكاليف استئجار خبراء في تحسين محركات البحث (SEO) للقيام بهذا العمل - وهذا هو السبب في أن أدوات الكلمات المفتاحية لليوتيوب ، مثل تلك الموجودة في هذه القائمة ، مفيدة للغاية.


أفضل موقع توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب

فيما يلي أفضل أدوات الكلمات المفتاحية في YouTube التي وجدناها عبر الإنترنت ، ومراجعة لكل منها. اطلع على هذه القائمة للعثور على الميزات والوظائف وخطط التسعير المناسبة لعملك.


Ahrefs

أفضل 9 مواقع توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب 2020

Ahrefs هو أفضل صديق لمحلل التسويق. تحتوي هذه الأداة على مجموعة ضخمة من أدوات السيو وتحليل المنافسين والبحث عن الكلمات المفتاحية ووظائف تحديد الكلمات المفتاحية لمساعدتك في تحسين المحتوى الرقمي الخاص بك. مع عملاء مثل Facebook و Netflix و Uber ، فأنت تعلم أن الوقت قد حان. لقد أعجبنا حقًا بأداة الكلمات المفتاحية في اليوتيوب، والتي تسحب أحجام البحث على YouTube عن الكلمات الرئيسية من ما يصل إلى 171 دولة.


تتم إدارة الأداة في لوحة تحكم أنيقة وسهلة الاستخدام. ما عليك سوى كتابة كلمتك الرئيسية في شريط البحث وسحب Ahrefs البيانات من جميع أنحاء العالم لتظهر لك إجمالي حجم البحث لكل مصطلح وعدد النقرات التي حصلت عليها عبارة البحث. إذا كانت النقرات منخفضة ، فقد يعني ذلك أن المستخدمين غير راضين عن النتائج التي يرونها ؛ ربما يحتاجون إلى مقطع فيديو ممتع منك ليكونوا راضين عن نتائج بحثهم. قد تعني النقرات المنخفضة أيضًا أن الصورة المصغرة للفيديو وعنوانه ووصفه ليست مثيرة للاهتمام بدرجة كافية بحيث يزعج الناس عناء النقر عليها ؛ لمعرفة المزيد عن ذلك ، تحقق من هذا المنشور.


تسحب Ahrefs أيضًا بعض نقاط البيانات الأخرى المثيرة للاهتمام ، بما في ذلك عبارات البحث ذات الصلة التي تستخدم كلمتك الرئيسية والكلمات الرئيسية أو العبارات الأخرى ذات الصلة بمصطلحك ، مما يجعل هذه الأداة ليست مجرد منصة بحث بل مولد كلمات رئيسية أيضًا.

Keywordtool.io

أفضل 9 مواقع توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب 2020

keywordtool.io هو عندما تبحث عن مقطع فيديو على YouTube ، تمنحك المنصة قائمة أطول بالنتائج الموصى بها بناءً على ما بحث عنه الآخرون في الماضي. تستفيد أداة الكلمات المفتاحية من تلك البيانات لمساعدة المسوقين مثلك على تحسين محركات البحث على YouTube. أداة الكلمات المفتاحية عبارة عن برنامج لإكمال الكلمات المفتاحية على YouTube يقوم بإنشاء عبارات بحث شائعة من المصطلحات الأساسية. على سبيل المثال ، قد تستخدم الشركة التي تصنع ملابس للأطفال الصغار والرضع مصطلح "ملابس الأطفال" ككلمة رئيسية.


بعد استخدام أداة الكلمات المفتاحية ، يمكن لتلك الشركة تحسين إستراتيجية الكلمات المفتاحية الخاصة بها بعبارات إضافية مثل "ملابس الأطفال الرضع" و "لحاف ملابس الأطفال" ، وكلاهما يحتل مرتبة عالية كمصطلحات بحث شائعة. يمكنك أيضًا استخدام بيانات اتجاه النظام الأساسي لمعرفة أوقات العام التي تحقق فيها كلمات رئيسية معينة أفضل أداء لتغيير استراتيجيتك اعتمادًا على عادات المستهلك والعطلات.


Keyword Keg

أفضل 9 مواقع توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب 2020

Keyword Keg هي أداة كلمات مفتاحية لليوتيوب تقوم بإنشاء عبارات بحث بناءً على الكلمات المفتاحية - وتوفر قدرًا قويًا من البيانات حول هذه المصطلحات. باستخدام Keyword Keg ، يمكنك الاطلاع على حجم البحث عن المصطلح ، وتكلفة النقرة في Google AdWords ، و "قوة الكلمات المفتاحية" الإجمالية.


ما هو رائع حقًا في هذه الأداة هو أنها تخبرك بالمصطلحات التي سيكون من الأسهل العمل عليها وأيها أكثر تنافسية.


سيسمح لك Keyword Keg بمشاهدة عينة من النتائج مجانًا ، ولكن إذا كنت تريد تحليلًا كاملاً للكلمات المفتاحية، فستحتاج إلى عضوية شهرية. تتراوح الحزم من 40 دولارًا إلى 280 دولارًا شهريًا ، ولكن يمكنك توفير ما يصل إلى 40 ٪ مع الحزمة السنوية.


VidIQ

أفضل 9 مواقع توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب 2020

VidIQ هو شريك YouTube معتمد يساعد منشئي محتوى الفيديو في تحديد أفضل الكلمات المفتاحية لتحسين إمكانية البحث. عندما تبحث عن عبارة بحث ، يسحب VidIQ البيانات من YouTube لإعطائك نظرة على ما يحدث مع هذا المصطلح. ستتمكن من رؤية معلومات مفيدة مثل العلامات الموصى بها ومقاطع الفيديو الأفضل أداءً المعروضة حاليًا في SERPs.


إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من التفاصيل ، يمكنك أيضًا استخدام VidIQ لاستكشاف كلمات رئيسية إضافية ذات صلة وإلقاء نظرة على تقارير حجم البحث في الشهر أو العام الماضي ، أو حتى منذ إنشاء YouTube.


هذه الأداة رائعة لمساعدة جهات التسويق في تأكيد ما إذا كانوا يستخدمون الكلمات الرئيسية الصحيحة ، واستكشاف خيارات الكلمات الرئيسية الجديدة ، وتقييم الأشخاص الذين يتنافسون معهم للحصول على تصنيفات بحث أعلى. يأتي VidIQ مع عشرات الميزات الأخرى المصممة لمنشئي الفيديو ، لكن أداة البحث عن الكلمات الرئيسية تتطلب اشتراكًا. ومع ذلك ، بسعر 7.50 دولارًا أمريكيًا فقط في الشهر ، يكون سعره معقولاً جدًا حتى بالنسبة للشركات الصغيرة ذات الميزانيات المحدودة.


Keyword Tool Dominator

أفضل 9 مواقع توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب 2020

مع اسم مثل Keyword Tool Dominator ، كانت توقعاتنا لهذا المنصة عالية. على الرغم من أنها ليست مثيرة للإعجاب تمامًا كما يعتقد لقبها ، إلا أنها أداة سهلة الاستخدام جدًا للمبتدئين في البحث عن الكلمات الرئيسية.


ما عليك سوى كتابة مصطلح في شريط البحث ، ويقوم Keyword Tool Dominator بإنشاء قائمة طويلة بعبارات البحث المقترحة على YouTube والتي تتضمن المصطلح الخاص بك.


يمكنك أيضًا انتقاء واختيار الكلمات الرئيسية التي تريد إضافتها إلى قائمة مخصصة ، وتصدير قائمتك كلها من نفس الشاشة. تبقي هذه الأداة البحث عن الكلمات الرئيسية - ونموذج تسعيرها - بسيطًا. Keyword Tool Dominator مجاني لما يصل إلى ثلاث عمليات بحث بالكلمات الرئيسية في اليوم. إذا كنت ترغب في البحث عن المزيد من المصطلحات بشكل متكرر ، فيمكنك شراء أداة الكلمات الرئيسية على YouTube بسعر 69.99 دولارًا لمرة واحدة - ولكن عادةً ما يكون هناك عملية بيع مستمرة ، لذا توقع القليل من الخصم. يعمل Keyword Tool Dominator أيضًا مع محركات البحث الرئيسية الأخرى ، مثل Amazon و Etsy و eBay والمزيد.


TubeBuddy

أفضل 9 مواقع توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب 2020

TubeBuddy هو أفضل صديق للطالب الذي يذاكر كثيرا للسيو في مجال الفيديو. تم تصميم هذه الأداة لاكتشاف العلامات ذات الصلة بمصطلحات البحث الخاصة بك عند استكشاف مصطلح البحث "san diego surfing" ، يوضح TubeBuddy المستخدمين أن هناك العديد من مصطلحات البحث الشائعة في الفيديو مثل "san diego surfing 2018" و "san diego surfing in winter". لكن الأداة تظهر أكثر من ذلك بكثير.


تعرض لوحة تحكم TubeBuddy أيضًا النتيجة الإجمالية لعبارات البحث ، ومدى تنافسية هذه العبارة ، والعدد الإجمالي لمرات البحث عن هذه العبارة والمزيد. ونظرًا لكونه امتداد Chrome خفيف الوزن ، فإن TubeBuddy ليس سهل الاستخدام فحسب - إنه سهل التثبيت أيضًا. أفضل جزء: يمكنك الاستفادة من أداة الكلمات الرئيسية هذه مجانًا.


Keywords Everywhere

أفضل 9 مواقع توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب 2020

Keywords Everywhere هي إضافة لمتصفحي Chrome و Firefox. على عكس الأدوات الأخرى في هذه القائمة ، لا تقترح Keywords Everywhere عبارات أو علامات جديدة. بدلاً من ذلك ، يعرض ثلاث نقاط بيانات مفيدة جدًا مباشرةً على محرك بحث YouTube: حجم البحث عن المصطلح ، وتكلفة النقرة والقدرة التنافسية - عدد المعلنين الذين يعرضون الإعلانات على Google AdWords لهذا المصطلح. تتراوح قيم المنافسة من 0 إلى 1 ، حيث تعني الأرقام الأقل أن المصطلح لديه عدد أقل من المعلنين للتنافس معهم.


يمكن أن يكون هذا النوع من البحث رائعًا عند التحقق من صحة كلماتك الرئيسية. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك قائمة من 15 إلى 20 متنافسًا لمصطلح البحث ، ووجدت أن أحد المصطلحات باهظ الثمن ويصعب امتلاكه ، فقد تختار التركيز على مصطلحات أخرى أكثر قابلية للامتلاك في قائمتك.


هذه الوظيفة الإضافية البسيطة للمتصفح ليست الأداة الوحيدة للبحث عن الكلمات الرئيسية التي ستحتاج إليها ، ولكنها إضافة رائعة تضيفها إلى ترسانتك. الكلمات الرئيسية في كل مكان مجانية التثبيت والاستخدام.


Kparser

أفضل 9 مواقع توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب 2020

Kparser هو منشئ علامات الكلمات الرئيسية. ما عليك سوى كتابة كلمة أو عبارة ، وسيقوم Kparser بإنشاء قائمة بالعلامات الأخرى عالية الأداء المرتبطة بموضوعك وحجم البحث عن تلك العلامات وتكلفة النقرة. هذه الأداة رائعة بشكل خاص للشركات الدولية ؛ يمكنك مراجعة بيانات الكلمات الرئيسية وإنشاء المصطلحات بناءً على الجغرافيا لتعديل استراتيجية تحسين محركات البحث حسب البلد واللغة.


Kparser مجاني لميزاته الأساسية ، لكن هذه الميزات لن تصل بك بعيدًا. إذا قررت الترقية إلى عضوية شهرية ، فستجد أن الأداة ميسورة التكلفة. تبدأ الاشتراكات بـ 4.99 دولار شهريًا فقط.


HyperSuggest

أفضل 9 مواقع توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب 2020

HyperSuggest هي أداة للبحث عن كلمات المفتاحية واحدة تعمل عبر تسع قنوات بحث مختلفة ، بما في ذلك YouTube و Amazon و eBay. من حيث صلتها بموقع YouTube على وجه التحديد ، فإن هذه الأداة سهلة الاستخدام للغاية.


ما عليك سوى كتابة عبارة بحث وفي ثوانٍ يسحب HyperSuggest الكلمات المفتاحية لمقاطع فيديو YouTube المتعلقة بهذا المصطلح ، مما يمنحك قائمة مؤهلة من مصطلحات البحث لتضمينها في عنوان الفيديو الخاص بك والوصف وقائمة العلامات.


يعمل HyperSuggest أيضًا على تسهيل رؤية مقاطع الفيديو التي تمتلك حاليًا المركز الأول لهذه المصطلحات ؛ يربط كل عبارة إلى YouTube SERP المقابلة لها. يمنحك HyperSuggest قائمة أساسية بالنتائج مجانًا ، ولكن إذا كنت ترغب في الترقية لرؤية قائمة كاملة بالنتائج ، فستحتاج إلى الدفع مقابل خطة Pro ، والتي تكلف حوالي 13.35 دولارًا أمريكيًا شهريًا بالإضافة إلى 4.40 دولارًا أمريكيًا للحصول على وظيفة إضافية الوصول إلى أداة بحث YouTube.


الخاتمة

الآن بعد أن أصبحت مسلحًا بترسانة من أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية YouTube والمعرفة ، فأنت على استعداد للعثور على عبارات وعبارات البحث الصحيحة لاستراتيجيتك التسويقية. لكن تصدر نتائج البحث في نتائج YouTube يتعلق بأكثر من مجرد كلمات مفتاحية.

اقرأ أيضًا: