انشاء مدونة بلوجر وتركيب قالب احترافي الربح منها 250$ شهرياً للمبتدئين

الكثير والكثير  من الناس يبحثون الآن عن طرق لكسب المال عبر الإنترنت. الطريقة الواضحة التي يجدها معظم الناس أنه من السهل كسب المال عبر الإنترنت هي من خلال المدونات.


التدوين حقًا طريقة مجربة لكسب المال. لقد حققت دخلاً لائقًا من التدوين لأكثر من 10 سنوات حتى الآن ويمكنني أن أقول إن أي شخص لديه عمل شاق يمكنه جني الأموال من التدوين.


إذا كنت من بين هؤلاء الذين يرغبون في تحقيق أقصى استفادة من وقت فراغهم، فإن التدوين يعد طريقة رائعة ليس فقط لكسب المال ولكن لتعزيز تأثيرك على الإنترنت. لذلك إذا كنت تبحث عن طرق لإنشاء مدونة مجانية، فإن هذا الدليل التفصيلي مناسب لك.


إذا كنت تبحث عن طرق لبدء مدونة مجانية ، فإنني أوصيك بشدة أن تفكر في استخدام منصة التدوين حيث أنه ليس من السهل إعدادها فحسب، بل يمكنك البدء في جني الأموال من AdSense أيضًا، أو اي بديل من بدائل أدسنس.


إليك دليل شامل للأشخاص لإنشاء مدونة مجانية على بلوجر والبدء في جني الأموال من AdSense. قبل الغوص في التفاصيل ، سنجيب أولاً على بعض الأسئلة المهمة.

جدول المحتويات



بعض الأسئلة الأساسية التي يطرحها معظم الأشخاص قبل إنشاء مدونة على بلوجر

هل يمكنني استخدام AdSense على مدونات بلوجر؟ بالطبع، يمكنك كسب المال من مدونات بلوجر. على الرغم من أن منصة المدونات بلوجر تسمح لك بإنشاء مدونات، إلا أنها في نفس الوقت ستساعدك أيضًا على تحقيق الدخل من مدوناتك من خلال Google AdSense.


هل يجب علي دفع أي شيء لبدء مدونة بلوجر لا شئ. لست مضطرًا إلى دفع قرش واحد لبدء مدونة على بلوجر. كل ما تحتاجه هو إدخال عنوان بريدك الإلكتروني للتسجيل والبدء في إنشاء مدونة على Blogger.com. بكل بساطة.


كيف أجعل مظهر مدونتي جذابًا للقراء؟ بالطبع، يمكنك كسب المال من مدونات بلوجر. على الرغم من أن منصةهناك العديد من قوالب المدونات المتاحة لمدونات بلوجر. لحسن الحظ ، يمكنك استخدام معظمها مجانًا، في مينت ويب نقدم العديد من القوالب المجانية لبلوجر لأستخدامها بكل حرية على الرغم من أنك تحتاج إلى دفع بضعة دولارات إذا كنت ترغب في الحصول على قوالب المدونة المتميزة لجعل تصميم مدونتك مذهلاً وفريدًا، يمكنك مراسلتنا لأنشاء تصميم فريد لمدونتك لجعلك تقوم بعرض عملك الرائع بشكل يليلق به.

بالنسبة للمبتدئين ، لا تحتاج إلى شراء أي شيء مميز ، ما عليك سوى استخدام قوالب المدونات المجانية حيث لن توفر المال فحسب ، بل يمكنك أيضًا العثور على قوالب رائعة المظهر حتى في قوالب بلوجر المجانية.



كيف تبدأ مدونة مجانية على منصة بلوجر؟

يعد إنشاء مدونة باستخدام بلوجر أمرًا سهلاً حقًا. سأقدم لك بعض الإرشادات السهلة وأتبعها وفقًا لذلك.


الخطوة 1: قم بالتسجيل في Blogger.com

أولاً وقبل كل شيء ، انتقل إلى صفحة Blogger.com الرئيسية واشترك. بإستخدام بريدك الألكتروني


ملاحظة سريعة: قم بإنشاء حساب GMail إذا لم يكن لديك حتى الآن.


بمجرد تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، سترى الآن زر "مدونة جديدة" على الجانب الأيسر. انقر عليها لإنشاء مدونة جديدة على بلوجر.


الخطوة 2: أختر اسمًا لمدونتك

اكتب أي عنوان تريد تسمية مدونتك به في مربع العنوان. وما عليك سوى إدخال أي عنوان نطاق قصير ، إذا تم حجزه بالفعل ، فسترى مربعًا أصفر. تأكد من ابتكار اسم فريد وحدد نموذجًا من الخيارات المتوفرة في نفس المربع. يمكنك اختيار العديد من القوالب وتخصيص مدونتك لاحقًا.


1 كيفية انشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها في 4 خطوات سهلة في 2022
2 كيفية انشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها في 4 خطوات سهلة في 2022
3 كيفية انشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها في 4 خطوات سهلة في 2022
4 كيفية انشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها في 4 خطوات سهلة في 2022

وهذا كل شيء! لقد نجحت في إنشاء مدونة على blogspot في أقل من دقيقتين. مبروك. سننتقل الآن خلال الخطوات التالية.


الخطوة 3: ابدأ في إنشاء مقالات في مدونتك الجديده

 انقر فوق الزر "مشاركة جديدة" على الجانب الأيمن لإنشاء مقال جديد. أدخل أي عنوان تريد وابدأ في كتابة المحتوى الذي تريده.



الخطوة 4: جوجل أدسنس

بمجرد أن تبدأ في الحصول على عدد لا بأس به من الزوار من محركات البحث إلى مدونات بلوجر الخاصة بك ، يمكنك التقديم في جوجل أدسنس - Adsense لبدء جني الأموال. لا تقم بالتقديم في أدسنس إلا بعد أن تجتذب 300-400 زائر فريد على الأقل كل يوم. خلاف ذلك ، من الصعب حقًا الحصول على الموافقة على حسابك.


كيفية انشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها في 4 خطوات سهلة في 2022

ملاحظة سريعة: يمكنك تغيير قالب مدونتك في أي وقت بالنقر فوق الزر "المظهر" في الجانب الأيمن من لوحة تحكم بلوجر، ويمكنك ايضاً تجربة أحدي قوالبنا المجانيه من هنا.


ماذا تفعل بعد إنشاء مدونتك على بلوجر؟

ابدأ في إنشاء محتوى صديق لمحركات البحث

إذا كنت ترغب في تحقيق المزيد من الأرباح من جوجل أدسنس باستخدام مدونة بلوجر الخاصة بك ، فيجب عليك جلب المزيد من الزوار من محركات البحث. كلما زاد عدد زيارات محرك البحث التي تحصل عليها ، زاد عدد النقرات التي ستحققها وزاد الدخل الذي ستجنيه من أدسنس.


لسوء الحظ ، فإن زيادة حركة البحث إلى أي مدونة أو موقع ليس بالأمر السهل خاصة إذا كنت مبتدئًا في تحسين محركات البحث (سيو). عليك أن تتعلم كل شيء بمفردك فيما يتعلق بـ SEO والبدء في تنفيذ استراتيجيات في تحسين محركات البحث الفعالة لتعزيز حركة الزيارات الطبيعيه من محركات البحث.


التوصية الوحيدة التي يمكنني تقديمها لأي مدون مبتدئ هي: البدء في التركيز على إنشاء محتوى صديق لمحركات البحث، يهتم بمعاير السيو.


فيما يلي بعض النصائح البسيطة لكتابة منشورات مدونة صديقة لمحركات البحث والتي ستساعدك على جلب المزيد من الزيارات إلى مدونات بلوجر الخاصة بك.


  • ركز على الربط الداخلي. عندما تكتب مشاركات جديدة ، اربطها بالمنشورات السابقة. سيؤدي هذا إلى زيادة إمكانية البحث عن الروابط. كلما تم إجراء المزيد من عمليات الزحف على موقعك داخليًا ، زادت رؤية البحث في مدونتك.
  • لا تكتب أكثر من 70 حرفًا في عناوين مشاركات مدونتك. لن تظهر في نتائج البحث ، لذا تأكد من استخدام عناوين وصفية قصيرة.
  • ركز دائمًا على القراء أولاً ، ثم قم بالتحسين لاحقًا لمحركات البحث. لا تستخدم الكلمات لمفتاحية نفسها مرارًا وتكرارًا لأنها تؤدي إلى حشو الكلمات المفتاحية وقد يتم معاقبة مدونتك من خلال القيام بذلك.
  • لا تستخدم عناصر الفلاش في مدونتك لأنها ستبطئ سرعة مدونتك. تعطي Google أولوية قصوى للمواقع التي يتم تحميلها بشكل أسرع.

ركز على الحصول على موافقة جوجل أدسنس

بمجرد أن تبدأ في إنشاء محتوي جذاب لمدونتك ، فقد حان الوقت لك للتركيز على الحصول على موافقة جوجل أدسنس. هذا هو السبب الرئيسي وراء بدء معظم المدونين مدونة على بلوجر. إذا كنت أحدهم أيضًا ، فلا تنتظر وقتًا طويلاً.


أوصي أي شخص بتركيز جهوده على الحصول على موافقة جوجل أدسنس بعد إكمال 4 إلى 6 أشهر. لأنه بحلول ذلك الوقت ، ستكون قادرًا على الحصول على عدد لا بأس به من الزيارات من محركات البحث.


حتى إذا نشرت منشورًا واحدًا في اليوم ، فسيكون هذا حوالي 100 مقال في 4 أشهر ، وإذا تم تحسينها جميعًا جيدًا لمحركات البحث ، فستحصل بالتأكيد على حوالي 500 زائر فريد. وهذه بداية جيدة للحصول على موافقة أدسنس.


اكتشف طرقًا لزيادة أرباحك من أدسنس

الشيء التالي الذي يمكنك القيام به بمجرد الموافقة على حسابك في أدسنس هو أنه يمكنك اكتشاف بعض الطرق التي أثبتت جدواها لزيادة أرباحك من جوجل أدسنس. على الرغم من كونك مبتدئًا ، فقد يكون من الصعب عليك زيادة دخل أدسنس الخاص بك ، لكن العمل الإضافي ستفهم كيف يعمل بشكل جيد.


يمكنك أيضًا الاشتراك في المدونات ذات الصلة ببرنامج جوجل أدسنس لتعزيز معرفتك ووضع إعلانات أدسنس في الأماكن المناسبة لزيادة النقرات من مدوناتك.


5 نصائح أساسية لتحسين محركات البحث لمدونات بلوجر

الآن بعد أن حصلت على فكرة واضحة عما يجب فعله بعد إنشاء مدونة على بلوج، حان الوقت الآن للتركيز على استراتيجيات تحسين محركات البحث لتعزيز حركة مرور مدونتك من محركات البحث.


1. إعطاء أولوية قصوى للسيو الداخلي On-page SEO

إذا كنت ترغب في زيادة حركة مرور مدونتك على منصة بلوجر، فيجب عليك التأكد من أنك تقوم بالسيو الداخلي بشكل صحيح. يتضمن السيو الداخلي - On-page SEO العوامل التالية.

استخدام كلماتك المفتاحية الأساسية في علامات العنوان وعلامات النص البديل للصور والروابط الداخلية والعناوين الفرعية مثل h2 و h3 ومحتوى جسم التدوينه بشكل عام. سيضمن ذلك تحسين المحتوى الخاص بك بشكل صحيح لكلمات مفتاحية محددة ويمكنك زيادة ظهور موقعك في محركات البحث.


2. ابحث عن الكلمات المفتاحية قبل كتابة أي شيء

البحث عن الكلمات المفتاحية هو العامل الرئيسي في زيادة حركة المرور العضوية الخاصة بك. استخدم أدوات تحسين محركات البحث مثل Semrush لمعرفة أفضل الكلمات المفتاحية أداءً في نيتش موقعك.

تأكد دائمًا من ابتكار كلمات مفتاحية طويلة الذيل لزيادة عدد الزيارات. على سبيل المثال ، "بلوجر" هي كلمة مفتاحية قصيرة الذيل ومن المستحيل تقريبًا ترتيب هذه الكلمة المفتاحية بسبب المنافسة العالية.


ولكن يمكنك ترتيب الكلمات الرئيسية طويلة الذيل مثل "إنشاء مدونة بلوجر مجانية" ، و "بدء مدونة جديدة على بلوجر" ، و "كيفية إنشاء مدونة مجانية" وما إلى ذلك. هذه كلها كلمات رئيسية طويلة الذيل تكون عمومًا أقل قدرة على المنافسة ويمكنك بسهولة ترتيب هذه الكلمات المفتاحية دون إنشاء عدد كبير جدًا من الروابط.


3. الحصول على الروابط الواردة هو المفتاح لزيادة حركة المرور العضوية

استخدم أيضًا استراتيجيات بناء الروابط الإبداعية مثل تقنية Skyscraper ، لجذب روابط عالية الجودة من مدونات أخرى. كلما ركزت على إنشاء روابط ، زادت حركة المرور التي ستجذبها من محركات البحث حيث تعطي Google أولوية قصوى للمواقع التي تحتوي على المزيد من الروابط الخلفية(باكلينك).


استخدم أيضًا استراتيجيات بناء الروابط الإبداعية مثل تقنية Skyscraper ، لجذب روابط عالية الجودة من مدونات أخرى. كلما ركزت على إنشاء روابط ، زادت حركة المرور التي ستجذبها من محركات البحث حيث تعطي Google أولوية قصوى للمواقع التي تحتوي على المزيد من الروابط الخلفية (باكلينك).


4. عدم نشر محتوى مكرر

ينشر معظم المدونين المبتدئين محتوى منسوخًا على مدوناتهم الخاصة. ألاحظ هذا تقريبًا في كل مرة أرى فيها مدونًا جديدًا يبدأ مدونة على منصة بلوجر. يفعلون ذلك لزيادة الزيارات إلي مدونتهم ولكن ما لا يفهمونه هو أن Google لديها خوارزميات ذكية من شأنها أن تلحق بمن ينشر المحتويات المنسوخة.


وإذا وجدوا أنك تنشر محتوى مكررًا على مدونتك لزيادة حركة المرور الخاصة بك ، فسيبدأ في معاقبة تصنيفات البحث الخاصة بك أو حتى قد تحذف Google مدونتك لارتكاب أفعال خاطئة. لذلك لا تنشر أبدًا محتوى مكررًا ، خذ وقتك للبحث وصياغة محتوى رائع لقراء مدونتك.


5. تحسين الصور لمحركات البحث

الصورة تساوي ألف كلمة.

لا تضيف الصور عمقًا إلى المحتوى الخاص بك فحسب ، بل تساعدك أيضًا على زيادة حركة المرور الخاصة بك من "البحث عن الصور من Google". كلما استخدمت الصور الأكثر إقناعًا ، زادت حركة المرور التي تحصل عليها من محركات البحث.


ولكن عند استخدام الصور في منشورات مدونة بلوجر الخاصة بك ، تأكد من استخدام الصور غير المحمية بحقوق النشر. لا تستخدم صورًا عشوائية من نتائج بحث Google لأن جوجل أدسنس لن تقبل مدونتك إذا عثرت على محتويات محمية بحقوق الطبع والنشر.


يمكنك استخدام مواقع مجانية مثل FreeDigitalPhotos.net أو Quozio.com لإنشاء صورك الخاصة.


تحقق من هذا المقال لأفضل الأماكن للعثور على صور مجانية.


الأسئلة الشائعة حول إنشاء مدونة بلوجر

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة التي قد تطرحها قبل إنشاء مدونة بلوجر.


فيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية بين مدونة بلوجر ومدونة WordPress.com.


في منصة بلوجر،


إذا قمت باستئجار موقع الويب الخاص بك ، فإن بلوجر تمتلكه بالفعل (وهذا يعني أنك لن تتحكم بشكل كامل في مدونة بلوجر المجانية)
يتم صيانته والتحكم فيه بالكامل بواسطة بلوجر ، لذا لا داعي للقلق بشأن النطاق أو مساحة الاستضافة
سهل الاستخدام للمبتدئين
التخصيصات (السمات أو تحسين محركات البحث) محدودة عند مقارنتها بـ WordPress
تحديثات المنصة تحدث بشكل تلقائي


في WordPress.com ،


WordPress هو نظام أدارة محتوي مفتوح المصدر يعني أنك تمتلك موقعك.
أنت مسؤول عن إدارة موقعك من الأمان إلى البرامج الضارة إلى أي شيء آخر.
سهل التخصيص
تحديثات WordPress  تحدث بشكل تلقائي (على WordPress.com)


لذلك إذا كنت شخصًا يبحث عن منصة مجانية لإنشاء مدونتك المجانية وإدارتها بسهولة ، فإن منصة بلوجر تناسبك بالتأكيد. ولكن إذا كنت جادًا حقًا في جني الأموال ، فيمكنك التفكير في استخدام مدونة مستضافة ذاتيًا على منصة WordPress والتي يتم استخدامها على نطاق واسع من قبل العديد من الأشخاص.

فيما يلي بعض النصائح البسيطة لكنها أكثر فاعلية بالنسبة لك لتسمية مدونة بلوجرأو أي مدونة أخرى.


استخدم كل ما تدور حوله مدونتك
استخدام المرادفات؟


إذا كنت تحصل على زيارات في الغالب من بلدان الخليج أو مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وما إلى ذلك ، فمن الأسهل عليك استخدام أدسنس ومصادر أخرى لكسب المال من مدونتك لأنه يمكنك استخدام إعلانات ذات تكلفة نقرة عالية لزيادة أرباحك من أدسنس . وبالمثل ، يلعب النيتش الخاص بك أيضًا دورًا كبيرًا في تحقيق الدخل من مدونة بلوجر.


استخدم كل ما تدور حوله مدونتك
استخدام المرادفات؟


يتطلب الحصول على زيارات لأي مدونة (سواء كانت مدونة بلوجر أو مدونة WordPress) الأشياء التالية.

محتوى متعمق ومفيد (المقالات التي تحتوي على أكثر من 2000 كلمة مرتبة جيدًا في Google)
الاتساق في معدل نشر المدونة (تحب Google دائمًا المحتوى الجديد وتعطي أعلى التصنيفات للمواقع التي تنشر باستمرار)
SEO المناسب (البحث عن الكلمات المفتاحية و بناء الروابط)


أنشئ ما لا يقل عن 30 إلى 50 مشاركة مدونة قبل التفكير في التقديم علي جوجل أدسنس  حتى يكون لديك المزيد من الفرص للحصول على الموافقة على حسابك في أدسنس.
تأكد من حصولك على 1000 زائر على الأقل يوميًا للحصول على فرص عالية للموافقة علي حسابك في جوجل أدسنس إلى جانب أرباح جيدة.
يمكنك أيضًا البحث عن مجموعات Facebook أو الاتصال بأشخاص آخرين بحسابات معتمدة في جوجل أدسنس حيث يسهل عليك البدء في تحقيق الدخل من محتوى مدونتك دون انتظار الموافقة على حساب أدسنس من Google.


أفكار أخيرة حول بدء مدونة مجانية على منصة بلوجر

أنا شخصياً أعتقد أن إنشاء مدونة على منصة التدوين بلوجر هي أفضل طريقة لبدء رحلة التدوين الخاصة بك. بمرور الوقت ، لن تكون قادرًا على اكتساب خبرة في التدوين فحسب ، بل ستبدأ أيضًا في فهم جميع المصطلحات الفنية المتعلقة بالتدوين مثل تحسين محركات البحث و القوالب والأضافات والتخصيص وما إلى ذلك.


بمجرد أن تبدأ في اكتساب الثقة ، يمكنك الانتقال لاحقًا إلى منصة WordPress ذاتية الاستضافة لتوسيع استراتيجيات ومهارات تحقيق الدخل كمدون. لن تكون قادرًا فقط على جني الأموال بسرعة عندما تتمتع بسمعة جيدة عبر الإنترنت ، ولكنك ستعرف أيضًا كيف يعمل التدوين المالي حقًا.


آمل أن يساعدك هذا الدليل التفصيلي حول إنشاء مدونة مجانية على منصة التدوين بلوجر ليس فقط في بدء مدونة بل يساعدك أيضًا في البدء في جني الأموال من جوجل أدسنس. إذا وجدت هذا الشرح مفيدًا ، فيرجى مشاركته مع الآخرين حتى يتمكنوا من بدء مدوناتهم الخاصة على بلوجر.


شارك بأفكارك في التعليقات أدناه واطرح أيضًا أسئلة إذا كان لديك أي منها! يسعدني الرد عليهم جميعًا.


اقرأ أيضًا: