8 أشياء يجب القيام بها قبل التقديم لجوجل أدسنس لضمان قبول موقعك في 2022

ربما يكون Google AdSense هو الطرق المؤكدة لكسب المال عبر الإنترنت. لا يهم ما إذا كنت طالبًا أو شخصًا يفكر في جني الأموال من التدوين ، يمكن أن يكون Google AdSense فعالاً إذا بذلت الجهود بالطريقة الصحيحة.


يتناسب المال الذي تجنيه من Google AdSense بشكل مباشر مع النيتش الذي تختاره. الأمر بهذه البساطة ، فأنت بحاجة إلى إنشاء محتوى في نيتش محددة ذات تكلفة نقرة عالية (CPC). و Google AdSense هو أكبر برنامج للكلفة بالنقرة متاح لمعظمنا في الوقت الحالي.


محتويات المقال


هذا هو السبب الذي جعل برنامج Google AdSense يحقق نجاحًا كبيرًا في وقت قصير جدًا.


لماذا يحظى Google AdSense بشعبية كبيرة؟


ستصلك الأموال التي تجنيها من AdSense في الوقت المحدد ، ولن يكون هناك أي تأخير في تحويل الأموال على الإطلاق ما لم تكن قد انتهكت قواعدهم. يعتمد دخلك على عدد النقرات لكل إعلان. باختصار ، هذا ما يسمى بتكلفة النقرة (CPC).


فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل AdSense يحظى بشعبية كبيرة بين معظم المدونين.


  1. قم بالتسجيل في google analytics و أضف شفره التتبع في موقعك
  2. قم بالتسجيل في أدوات مشرفي المواقع و قم بتأكيد ملكيتك للموقع
  3. تأكد من أن لديك خريطة الموقع Sitemap وقم بإرسالها إلي أدوات مشرفي المواقع
  4. تأكد من ان لديك الصفحات الأساسية مثل أتصل بنا، صفحة الخصوصية، عنا،
  5. تجنب إضافة الإعلانات المنبثقة في موقعك أو أي إضافات أخري قد تعبق المستخدم في موقعك
  6. قم باختيار قالب منسق و الألوان مريحة للعين غير زاهية، وسريع لأن جوجل تعطي الأولوية للمواقع السريعة و أيضاً أن يكون القالب سهل التنقل للمستخدم وغير معقد.
  • من السهل كسب المال باستخدام AdSense. ليس عليك أن تكون خبيرًا في أي مجال لبدء جني الأموال من AdSense. حتى المبتدئ يمكن أن يبدأ في جني دخل لائق منه.
  • الأموال التي تربحها من AdSense يتم توفيرها بواسطة Google ، وهي دائمًا موثوقة.
  • كلما زادت الزيارات لديك ، زادت الأموال التي يمكنك كسبها.

أشياء يجب القيام بها قبل التقدم بطلب جوجل أدسنس


1. اختيار النيتش المناسبة هو المفتاح

يدخل معظم الأشخاص في التدوين لكسب المال ، لذا فإن الطريقة الواضحة التي يجدونها هي Google AdSense. على الرغم من أن كسب المال من AdSense ليس بالمهمة السهلة أبدًا ، إلا أنه يصبح مربحًا إذا كنت تعرف النيتش الذي تعمل عليه جيدًا. هنا حيث يفشل معظم الناس. فشلوا في جني الأموال من AdSense لأنهم لا يعرفون النيتش أوالكلمات المفتاحية التي يستخدمونها.


لا داعي للقلق لاختيار أفضل نيتش للربح من أدسنس. عليك فقط أن تجد شغفك وتكمله بالمواضيع المناسبة لبناء مدونة ناجحة موجهة نحو AdSense. أقترح عليك شخصيًا الانتقال إلى موضوعات مثل اللياقة البدنية وأسلوب الحياة والترفيه وما إلى ذلك لأنها تميل إلى الحصول على المزيد من الزيارات من محركات البحث ولديها أيضًا قدر كبير جدًا من تكلفة النقرة.


قبل البحث عن المكان المناسب ، تأكد من استخدام عدد قليل من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل Semrush و Moz وما إلى ذلك لتحديد أفضل الموضوعات بحيث يمكنك البدء في جني المزيد من المال من كل نقرة على حسابك في AdSense. تأكد أيضًا من اتخاذ قرار بشأن الموضوع العام لمدونتك ، سواء كنت تريد إنشاء مدونة تعتمد على AdSense أو موقع سلطة. بهذه الطريقة ستكون قادرًا على الحصول على فكرة واضحة عن الكلمات الرئيسية لتوليد المزيد من الدخل.


2. كتابة كلمات مفتاحية غنية باستخدام كلمات مفتاحية فعالة.

ابحث عن كلمات رئيسية مربحة ذات تكلفة نقرة عالية للتأكد من أنك تكسب المزيد من المال من AdSense عندما ينقر شخص ما على روابطك وإعلاناتك. من خلال إنشاء محتوى باستخدام كلمات رئيسية ذات صلة ، يمكنك كسب الكثير من المال من Google AdSense. يعمل AdSense بشكل أفضل إذا كان موقعك يركز على المحتوى باستخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة التي تعمل على تحسين تكلفة النقرة.


كقاعدة عامة ، قبل محاولة استخدام AdSense ، تأكد من أن يكون لديك ما لا يقل عن 100 مقالة على موقعك أو مدونتك. هذا يزيد من فرصك في الحصول على موافقة فريق AdSense. تأكد من تضمين صفحات مثل صفحة حول الموقع ، تواصل معنا ، صفحة سياسة الخصوصية وما إلى ذلك لمنح تجربة مستخدم أفضل. فقط من خلال تقديم تجربة أفضل للقارئ ، يمكنك زيادة معدل قبول AdSence على مواقعك.


3. زيادة الزيارات إلي موقعك عن طريق النشر بشكل متكرر

بدون زيادة مشاهدات الصفحة وزيارات الموقع ، لن تتمكن من جني المزيد من الأموال من Google AdSense. لذا فإن الأرباح التي تجنيها من AdSense تكون دائمًا متناسبة بشكل مباشر مع حركة المرور التي يتلقاها موقعك.


قم بزيادة حركة المرور على موقعك ببساطة عن طريق تحديث موقعك بمزيد من المحتويات. كلما زاد عدد مشاركاتك ، زاد عدد الزيارات التي تحصل عليها ، ولا تنس أهمية السيو. السيو هو الطريقة الأكثر ربحًا لزيادة ظهورك على الإنترنت وحركة البحث. استخدم الكلمات المفتاحية المناسبة وقم بتحسين السيو الداخلي بشكل مثالي لزيادة حركة المرور العضوية.


4. تأكد من أن لديك الحد الأدنى من المتطلبات

قبل التقديم في جوجل أدسنس، من الضروري تحديد بعض المتطلبات الأساسية للحصول على موافقة سريعة. فيما يلي عدد قليل منها يجب مراعاتها قبل التقدم بطلب للحصول على Google AdSense.


  1. قم بالتسجيل في google analytics و أضف شفره التتبع في موقعك
  2. قم بالتسجيل في أدوات مشرفي المواقع و قم بتأكيد ملكيتك للموقع
  3. تأكد من أن لديك خريطة الموقع Sitemap وقم بإرسالها إلي أدوات مشرفي المواقع
  4. تأكد من ان لديك الصفحات الأساسية مثل أتصل بنا، صفحة الخصوصية، عنا،
  5. تجنب إضافة الإعلانات المنبثقة في موقعك أو أي إضافات أخري قد تعبق المستخدم في موقعك

5. إنشاء تصميم جذاب

تصميم الموقع الخاص بك ليس فقط جزءًا أساسيًا في شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس ، ولكنه يلعب أيضًا دورًا مهمًا في جذب انتباه الزوار. تأكد دائمًا من إنشاء تصميم للموقع بسيط يستخدم الكثير من المساحات البيضاء وتقليل مقدار الفوضى على مواقعك لخلق انطباع أول رائع لزوارموقعك أو مدونتك.


6. تأكد من أن يكون لديك اسم نطاق (دومين)

إذا كنت ترغب في الحصول على موافقة سريعة في جوجل أدسنس عل موقعك، فتأكد من امتلاك اسم نطاق (دومين ) مدفوع مثل .com أو .net .


يعتقد معظم المبتدئين أنه يمكنهم بدء مدونة مجانية علي بلوجر و الحصول علي بعض الزيارات لبدء الربح من جوجل أدسنس فحسب، الحقيقة أنك لن تحصل على الموافقة على جوجل أدسنس  بهذه الطريقة. إذا كان الأمر كذلك ، فسيستخدم الجميع نفس الشيء بدلاً من إنفاق الأموال على الحصول على نطاق مخصص وإستضافة ويب و شراء قوالب وما إلي ذلك فحسب.


تلعب منصة التدوين أيضًا دورًا مهمًا في الحصول على موافقة جوجل أدسنس. يقول معظم الناس إن وجود مدونة مستضافة على منصة بلوجر (مملوكة لشركة Google نفسها) يمكن أن يسهل الحصول على موافقة فريق أدسنس ولكن الشيء الرئيسي هو أنك بحاجة إلى منصة فعالة حقًا لجذب المزيد من زوار لموقعك. في هذه الحالة ، أوصيك بشدة باختيار WordPress على منصة بلوجر حيث أن WordPress هو أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا ويتم استضافة أكثر من 20 مليون موقع ويب عليه.


مرة أخرى ، يعتمد اختيار المنصة المناسب لمدونتك على متطلبات مدونتك. لذا اختر منصة التدوين الخاصة بك بحكمة.


7. تجنب النقرات الذاتيه. لا تنسى منع النقرات الزائفة

تذكر أن جوجل تقوم بحظر حسابك علي جوجل أدسنس أذا قمت بالنقر علي الأعلانات بنفسك. يُحظر تمامًا النقر فوق إعلانات Google AdSense الخاصة بك وفقًا لإرشادات Google AdSense.


العامل المهم الذي يجب ملاحظته هو أنه ، توقف عن الحصول على نقرات مزيفة على إعلانات Google AdSense الخاصة بك. في بعض الأحيان ، يستخدم عدد قليل من الأشخاص أدوات الزيارات المختلفة لزيادة معدلات النقر إلى الظهور على إعلانات AdSense الخاصة بهم ، ولدى Google برامج زحف ذكية للغاية يمكنها بسهولة شم رائحة نقراتك المزيفة. وبالتالي سوف يحظر حساب جوجل أدسنس الخاص بك دون أن تدفع لك فلساً واحداً! لذا تجنب الحصول على نقرات مزيفة على الإعلانات إذا كنت ترغب في جني دخل لائق من جوجل أدسنس.


تجنب النقرات الضارة بأي ثمن حيث قد يتم حظر حساب أدسنس الخاص بك على الفور دون أي إشعار مسبق. النقارات الضارة يعني ببساطة ، إذا دخل مستخدم ضار إلى مدونتك ونقر بشكل متكرر على إعلاناتك آلاف المرات. ستؤدي نسبة النقر إلى الظهور المفاجئة على إعلاناتك إلى منعك من الدخول إلى أدسنس (وهذا هو السبب الذي يجعل قلة من منافسيك قد يحاولون النقر فوق إعلانات مواقعك).


فيما يلي بعض النصائح لمنع النقرات الزائفة على إعلانات أدسنس


  1. تأكد من مراقبة حساب جوجل أدسنس الخاص بك بشكل متكرر (مرة واحدة على الأقل يوميًا) لتتبع أي نقرات مزيفة.
  2. لتجنب النقرات الضارة ، تأكد من عرض إعلانات أدسنس
  3. منع عناوين IP للأشخاص الذين ينقرون بشكل متكرر على إعلاناتك.

8. التوقف عن استخدام المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر للآخرين

هذا هو الخطأ الأكثر شيوعًا والأغبى الذي يرتكبه معظم المبتدئين. يستخدمون صورًا أو محتوى آخرين دون حتى منح الائتمان المناسب (مثل رابط لمصادر الصفحات المستخدمة لموقعهم).


إذا كنت تريد استخدام صورة واحدة لكل مشاركة على مواقعك، فلا تنس استخدام الصور الخالية من حقوق الملكية فقط أو إنشاء الصور بنفسك. باستخدام الصور المحمية بحقوق الطبع والنشر لمواقع أخرى في مدوناتك أو صفحاتك على الويب ، لن تحصل على موافقة Google AdSense.


لا تشعر بخيبة أمل ، حاول مرة أخرى إذا تم رفض حسابك في جوجل أدسنس.


في حين أنه من الطبيعي جدًا رفض موقعك في جوجل أدسنس تقدم لك Google بعض الأسباب لرفض طلبك. قم بتحليل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم بعناية ، واتبع تعليماتهم وتقدم بطلب للحصول على حساب AdSense مرة أخرى في حالة رفضهم طلبك في محاولتك الأولى.


تأكد من ترك فترة شهر واحد على الأقل قبل إعادة التقدم للحصول على حساب جوجل أدسنس. بهذه الطريقة يمكنك جذب انتباه فريقهم ليس من خلال كونك مستخدمًا غير مرغوب فيه في أدسنس.


فيما يلي بعض الاحتياطات الإضافية التي يجب أن تتذكرها:


  1. لا تستخدم أكثر من ثلاثة إعلانات في أي صفحة ويب على مواقعك.
  2. لا تشجع أصدقائك أو عائلتك على النقر على إعلانات جوجل أدسنس. أو سيتم حظرك!
  3. لا تستخدم أبدًا محتوى للبالغين فقط على مواقع الويب الخاصة بك.
  4. توقف عن استخدام الصور من المواقع الأخرى.
  5. التوقف عن إنشاء محتوى مرتبط بالقرصنة أو الهاكينج وما إلى ذلك.
  6. إذا كنت تستخدم أي خدمات إعلانية أخرى على مواقع الويب الخاصة بك ، فتوقف عن استخدامها (علي الأقل عند التقديم لجوجل أدسنس).

نقاط قليلة يجب ملاحظتها بعد الحصول على موافقة جوجل أدسنس

وضع الإعلانات هو كل شيء


وفقًا للعديد من الأشخاص الذين يكسبون المال بنجاح من Google AdSense ، فإن المستطيل الكبير 336 × 280 ، والمستطيل المتوسط 300 × 250 ، وإعلانات الطولية ( skyscraper) العريضة 160 × 600 ستكمل موقعك بشكل أفضل لزيادة أرباحك من جوجل أدسنس.


لا تبالغ في الإعلانات


لا تستخدم أبدًا الكثير من إعلانات جوجل أدسنس لأنها يمكن أن تزعج زوار موقعك أو مدونتك. إذا قدمت عددًا كبيرًا جدًا من الإعلانات ، فلن ينقروا على أي إعلان ويعتبرون محتوى مدونتك محتوى عشوائي وقد يغادر مدونتك على الفور.


الخلاصة

قبل التقدم لجوجل أدسنس ، تأكد من إنشاء محتوى يركز على استخدام الكلمات المفتاحية المستهدفة لزيادة تكلفة النقرة وكذلك تحسين سرعة موقعك للحصول على موافقة فريق Google AdSense بسهولة. من الأفضل دائمًا زيادة عدد الزيارات العضوية عن طريق إنشاء محتوى جديد على أساس يومي بدلاً من استخدام تقنيات سيو القبعة السوداء Blackhat SEO  لزيادة معدلات النقرات الخاطئة على إعلانات AdSense الخاصة بك.


هل لديك المزيد من النصائح قبل التقديم لبرنامج AdSense؟ يرجى مشاركة أفكارك في قسم التعليقات أدناه.

اقرأ أيضًا: