أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر 2022
أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر 2022

يوجد العديد محاكي أندرويد علي الكمبيوتر، ولكن تختلف في مميزاتها و نقاط ضعفها و نقاط قوتها، يوجد أخف محاكي أندرويد و يوجد أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر و الكل يبحث عن ما يريد، ولكن الغرض الأساس لإستخدام محاكي اندرويد للكمبيوتر يختلف من شخص لأخر حيث يوجد من يريد تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر أو تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر، تحتلف ألاحتياجات مع أختلاف الأسباب، في هذا المقال سنغطي جميع أحتياجات كافة المستخدمين من محاكيات الاندرويد.


ما هو محاكي الأندرويد؟

من المطورين الذين يختبرون التطبيقات إلى اللاعبين الذين يلعبون على شاشة كبيرة ، يتيح لك محاكي Android استخدام نظام التشغيل أندرويد على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، بجانب لوحة المفاتيح والماوس - حتى تتمكن من الاختبار بشكل أسرع وأكثر كفاءة. تتوفر أيضًا بعض محاكيات iOS لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac ، لكن محاكيات أندرويد تقدم أداءً أفضل.


ربما تقوم بالتبديل من iPhone إلى Android ، أو ترغب فقط في اختبار ROM مخصص ، فإن الاحتمالات مع محاكي الأندرويد لا حصر لها. بينما يتصدرت BlueStacks دائمًا قائمة محاكيات الاندرويد للكمبيوتر ، فإن قلة أخرى تلحق بهم. لذلك ، إذا كنت تحاول العثور على أفضل محاكي أندرويد ، فراجع موضوعنا عن أفضل محاكيات أندرويد لجهاز الكمبيوتر.


أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر لعام 2022

1. BlueStacks


أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر 2022
محاكي BlueStack أفضل محاكي أندرويد

من المحتمل أن يكون BlueStacks هو أشهر محاكي أندرويد بين مستخدمي Android. يُفضل المحاكي للألعاب ويسهل إعداده بشكل يبعث على السخرية. بخلاف Play Store ، لديك خيار تنزيل تطبيقات BlueStacks المحسّنة من متجر التطبيقات الخاص بهم. على الرغم من أن BlueStacks يدعم تعيين لوحة المفاتيح ولكنه لا يتوافق مع الإيماءات. العيب الرئيسي لمحاكي BlueStacks هو أنه يتباطأ في تطبيقات الإنتاجية. بخلاف ذلك ، تجعل الإعلانات الدعائية المحاكي يخسر وراء أفضل محاكيات Android المجانية الأخرى لنظام التشغيل Windows.


نتحدث على وجه التحديد عن BlueStacks 4 ، فهو يقدم أداء ألعاب ممتازًا بفضل انخفاض استخدام وحدة المعالجة المركزية والذاكرة. كما تدعي أنها أسرع 6 مرات من Samsung Galaxy S9 +.


يعتمد محاكي BlueStacks Android حاليًا على Android 7.1.2 (Nougat).


السعر:  مجاني/ مدفوع $24


لماذا تستخدم BlueStacks؟

  • سهل الإعداد دون الحاجة إلى معرفة فنية
  • دعم حسابات متعددة
  • أحدث نسخة أندرويد


2. Nox

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر 2022
Nox App Player.

يستهدف Nox Player لاعبي أندرويد بشكل خاص. على الرغم من أن المحاكي يعمل بشكل جيد مع تطبيقات أندرويد الأخرى والاستمتاع بتجربة أندرويد بأكملها ، إلا أنه الأنسب للعب ألعاب ضخمة مثل PUBG أو Justice League. أفضل جزء من Nox Emulator أنه مجاني تمامًا بدون إعلانات دعائية على الإطلاق.


يتيح لك Nox Player تعيين مفاتيح لوحة المفاتيح والماوس ولوحة الألعاب. يمكنك حتى تعيين مفاتيح لوحة المفاتيح للإيماءات ، على سبيل المثال ، تعيين اختصار للتمرير إلى اليمين.


أيضًا ، يمكنك تحديد استخدام وحدة المعالجة المركزية "CPU" وذاكرة الوصول العشوائي "RAM" في خيار الإعدادات للحصول على أفضل نتائج الألعاب. إذا كان تركيزك على عمل روت للأندرويد  ، فإن Nox Player يجعل من السهل عمل روت للجهاز الافتراضي في أقل من دقيقة واحدة.


المشكلة الوحيدة في Nox هي أنها تضع الكثير من العبء على النظام. وبالتالي ، لا يمكنك استخدام الكثير من التطبيقات الأخرى. شيء آخر هو أنه يعتمد على Android 5 Lollipop والذي قد يكون مصدر قلق بالنسبة لك.


السعر: مجاني


لماذا تستخدم Nox Player؟

  • نوافذ متعددة على جهاز واحد
  • تعيين الاختصارات على وحدات التحكم
  • سهل عمل روت


3. MEmu

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر 2022
MeMu Play.

يعد MEmu مشغل تطبيقات جديدًا نسبيًا مقارنة بالآخرين. تم إطلاق MeMu Play في عام 2015 ، وهو يركز مرة أخرى على الألعاب. فيما يتعلق بالسرعة ، يعطي محاكي Android هذا نتائج مماثلة مثل Nox و BlueStacks.


من أهم ميزات محاكي MeMu Android هو دعمه لكل من رقائق AMD و Nvidia. كما أنه يدعم إصدارات Android المختلفة مثل Android Jelly Bean و Kit Kat و Lollipop. بينما يدافع MeMu عن الألعاب عالية الأداء ، فإن أداء الرسومات ضعيف نسبيًا. رأيت أن القوام والنعومة مفقودة بالمقارنة مع مشغلات التطبيقات الأخرى.


يعتمد MEmu حاليًا على Android Lollipop ويعمل على أعلى مستوى مع تطبيقات الإنتاجية. وإذا كنت تتطلع إلى ممارسة ألعاب مثل Ingress أو Pokémon Go ، فيجب أن يكون هذا هو اختيارك.


السعر: مجاني


لماذا تستخدم Memu؟

  • تعيين مفاتيح لوحة المفاتيح
  • تعيين موقعك الافتراضي على خرائط Google
  • دعم كل من AMD و NVidia


4. Ko Player (المعروف سابقاً بـ CentOS)

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر 2022
KoPlayer

تمامًا مثل محاكيات ألعاب Android الأخرى الموجودة هناك ، يركز Ko Player على تقديم تجربة ألعاب خالية من التأخير باستخدام برنامج خفيف الوزن.


نظرًا لأن Ko Player مجاني ، فقد ترى بعض الإعلانات هنا وهناك. مشغل التطبيق سهل التثبيت والتنقل عبر التطبيقات. كما أنه يدعم تعيين لوحة المفاتيح ومحاكاة لوحة الألعاب.


الجانب السلبي لمحاكي Android هذا هو أنه يتجمد في بعض الأحيان من اللون الأزرق. أيضًا ، فإن المشغل عبارة عن عربات التي تجرها الدواب قليلاً ويجعل من الصعب على المستخدم إلغاء تثبيت محاكي Android.


السعر: مجاني


لماذا تستخدم Ko Player؟

  • واجهة مستخدم بسيطة
  • قم بإعداد أي جهاز يعمل بنظام Android
  • من السهل التثبيت


5. Genymotion

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر 2022
Genymotion

Genymotion ليس محاكي Android العادي ؛ إنه يستهدف المطورين فقط. يتيح لك محاكي Android اختبار التطبيقات على مجموعة متنوعة من الأجهزة الافتراضية بإصدارات مختلفة من Android. المحاكي متوافق مع Android SDK و Android Studio. إنه يعمل حتى macOS و Linux.


نظرًا لأن Genymotion تميل نحو المطورين ، فهي مجهزة بالعديد من الميزات الصديقة للمطورين. وقد لا يكون الخيار الصحيح للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة ألعاب Android.


السعر: نسخه تجريبيه / مدفوع 136 دولارًا سنويًا.


لماذا تستخدم Genymotion?

  • يدعم Android Studio
  • يعمل على MacOs و Linux
  • يعمل بالإصدارات من Android 4.1 إلى 8.0



6. Android Studio

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر 2022
Android Studio

Android Studio عبارة عن بيئة تطوير متكاملة (بيئة تطوير متكاملة) من Google نفسها وهي تلبي احتياجات المطورين بشكل خاص. يأتي بشكل أساسي مع مجموعة من الأدوات والمكونات الإضافية لمساعدة المطورين على بناء واختبار تطبيقاتهم.


يحتوي Android Studio على محاكي مدمج ولكنه يحتوي على ميزات أقل مقارنة بـ Genymotion. المحاكي بلا شك ليس للاستخدام العام ولعب الألعاب الثقيلة. يعد Android Studio صعب الإعداد ولكنه مفضل للعديد من المطورين في نفس الوقت.


السعر: مجاني


لماذا تستخدم Android Studio?

  • محاكي جوجل الرسمي
  • تحديثات منتظمة


7. ARChon Studio

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر 2022
ARChon

ARChon ليس محاكيًا كبيرًا لنظام التشغيل Android ، ولا يتمتع بمتابعة كبيرة من المعجبين ، بل يعد بمثابة إصلاح لتشغيل تطبيقات Android على نظام التشغيل Chrome OS.


بدأت عندما قدمت Google دعمًا لتطبيقين أو ثلاثة تطبيقات Android على متصفح الويب Chrome. بعد ذلك ، أخذ مطور GitHub الأمر قليلاً وأصدر ARChon لتشغيل جميع تطبيقات Android على Chrome.


إن محاكي ARChon Android غير مناسب للألعاب القوية ، ولكنه ممتاز لاستخدام تطبيق إنتاجي نظرًا لسهولة الوصول إليه.


السعر: مجاني


لماذا تستخدم ARChons?

  • مدمج في Chrome
  • لا يوجد تثبيت مزعج
  • جيد لتطبيقات الإنتاجية

8. Bliss OS

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر 2022
Bliss OS

يختلف Bliss OS قليلاً عن المحاكيات المذكورة أعلاه. حيث تحاكي `` Android Emulators '' نظام Android على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows ، فإن Bliss OS ، من ناحية أخرى ، هو Android نفسه ويجب تثبيته كنظام تشغيل منفصل.


بالنسبة لتثبيته ، يمكنك استخدام Virtual Box أو يمكنك إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد وتثبيت Bliss OS ROM على وحدة التخزين الخارجية.


الآن ، يعد تثبيت Bliss OS أو أي مشاريع أخرى تستند إلى Android x86 أفضل دائمًا إذا كنت تبحث عن تجربة Android الدقيقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ناهيك عن حقيقة أن Bliss OS مفتوح المصدر ولا يشمل الإعلانات أو أي فوضى لمحاكي Android.


السعر: مجاني


لماذا تستخدم Bliss OS?

  • مفتوح المصدر وخالي من الإعلانات
  • إصدار تجريبي يعمل على Android 9 Pie
  • يدعم محرك الثيمات Substratum


محاكيات Android التي لم تحصل على درجة

هذه بعض من أفضل محاكيات Android التي يمكنك تشغيلها على Windows 10. قبل تثبيت أي من المحاكيات المذكورة أعلاه ، من المهم ملاحظة أن هذه المحاكيات ليست خالية تمامًا من الأخطاء وقد تتأخر من وقت لآخر. أيضًا ، سيعتمد أداء مشغلات التطبيقات هذه على مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


وإليك عدد قليل من المحاكيات الذين لم يعد يتم دعمهم أو تم إيقاف تشغيلهم:


  • AMIDuOS
  • Remix OS
  • Leapdroid

اقرأ أيضًا: