فيسبوك لايت هو تطبيق للشبكات الاجتماعية يعرف الجميع ومتنوعين داخل العالم. تساعدنا هذه الشبكة الاجتماعية على التواصل مع العائلة والأصدقاء حول العالم بسرعة ودون صعوبة. علاوة على ذلك، أصبحت الأميال الآن أقل تعقيدًا وأسرع مع فيسبوك لايت إصدار 2023، ومع ذلك Facebook، إلا أن هذا الإصدار أخف وزنا ومحسّنًا بشكل إضافي، مما يدعم العمل بشكل أكثر سلاسة على أجهزة الاندرويد المنخفضة.


اسم التطبيق Facebook Lite
رقم الإصدار 10.1.6
آخر تحديث الاخير
حجم البرنامج يتباين بحسب الجهاز
المطور Meta
نظام التشغيل اندرويد

تنزيل فيسبوك لايت 2023

ما هو فيسبوك لايت Facebook Lite ؟

لقد ظهر Facebook كجزء حيوي من حياتنا. وفقًا للبيانات، حاليًا، ما يقرب من 2.5 مليار شخص يستخدمون هذه الشبكة الاجتماعية. مع هذا التنوع الهائل، يقوم Facebook باستمرار بتحديث أشكاله الجديدة بوظائف مميزة إضافية لتزويد العملاء بجودة عالية. ومع ذلك، فقد أدى ذلك عن طريق الصدفة إلى جعل الأمر صعبًا على عدد قليل من العملاء لأن مثل هذا الاستبدال يمكن أن يستهلك مساحة كبيرة جدًا على هواتفهم الذكية. سيصبح Facebook مثقلًا بشكل زائد بالنسبة لبعض أجهزة الاندرويد التي تم تكوينها بشكل ضعيف.

عند الطلب، يريد عدد قليل من العملاء الميزات الأساسية لـ Facebook، ولم تعد وظائف جديدة. الأهم من ذلك، في العديد من مكونات هذا القطاع، لم يعد لدى البشر هواتف ذكية معاصرة ومصدر صافي ثابت. يرغب Facebook في القيام بشيء ما للتواصل معهم و فيسبوك لايت 2023 هو الحل لهذه المشكلة.

فيسبوك لايت

Facebook Lite هو برنامج تم تطويره عن طريق Facebook مع الوظائف البسيطة المتساوية لهذه الشبكة الاجتماعية مثل الرسائل النصية وملف الأخبار والتعليق ... ولكنها لن تكون كاملة مثل Facebook. ومع ذلك، لا يزال من الممكن استخدام هذا التطبيق على الهواتف ذات التكوينات الضعيفة أو مع اتصالات الإنترنت المتقلبة. تم إطلاق Facebook Lite في أوائل العام الماضي في العديد من البلدان بما في ذلك بنغلاديش ونيبال ونيجيريا ... وهو الآن مطور عالميًا. التطبيق مدعوم حاليًا بشكل أفضل على أجهزة الاندرويد.

مزايا تنزيل فيسبوك لايت 2023

أولاً، من حيث القدرة، لأن السبب الرئيسي لـ فيسبوك لايت هو معتدل وسهل ومحسّن، لذا سيكون حجم هذا البرنامج أخف بكثير من Facebook، بشكل أساسي حوالي 1.57 ميغا بايت. سيساعد هذا كثيرًا على الهواتف منخفضة الرسوم ذات التكوينات الضعيفة. حتى، يمكن لـ Facebook Lite العمل على الأدوات التي لا تدعم التطبيق الفريد.

فيسبوك لايت تنزيل

نظرًا لأنه مصمم للاستخدام على الهواتف منخفضة المستوى، يمكن لـ Facebook Lite مع ذلك العمل بسهولة حتى إذا كان اتصال الشبكة بطيئًا أو غير مستقر مثل 2G، وهذا هو نوع الشبكة المستخدمة في عدد قليل من الدول. ليس أفضل من ذلك، يقوم Facebook Lite أيضًا بتحديث الحالات والذكريات على موجز الأخبار والرسائل الواردة من الأصدقاء على الفور.

حول واجهة الحساب، لا يزال هذا التطبيق يوفر للمستخدمين وظائف جنبًا إلى جنب مع الفيديو المباشر والأنشطة والمؤسسات ... ولكن لن يكون لديه ميزات جديدة على Facebook مثل العلاقة والوظائف والأصدقاء ... ومع ذلك، يحتفظ Marketplace في التطبيق بنفس الميزات مثل في الفيسبوك.

المشكلة الأكثر إثارة للدهشة على Facebook Lite هي بالتأكيد ميزة المراسلة. إذا كنت مطالبًا بتثبيت Messenger على Facebook بحيث يقوم بإرسال رسائل نصية والاتصال بأصدقائك، على Facebook Lite، فأنت ببساطة لم تعد بحاجة إلى تحقيق ذلك، فقد أدرجت هذه الأداة الرسالة في الأداة المساعدة. علاوة على ذلك، لا يزال بإمكانك إعداد Messenger Lite كفرصة لـ Messenger.

بعض السلبيات في Facebook Lite

بالنسبة لواجهة الصفحة الرئيسية، يحتفظ Facebook Lite بشكل أساسي بواجهة Facebook. ومع ذلك، فإن النصوص والأيقونات أصغر حجمًا وليس لها الآن اختصارات صفحة الويب الخاصة بها. إلى جانب ذلك، فإن مقياس شريط الأدوات والظل أخف من Facebook.

بالنسبة للأفلام، يستخدم Facebook Lite حقائق أقل، لذا لن يكون الفيديو الرائع بنفس جودة Facebook. لن يتمكن المستخدمون من تغيير القرار العالي أو تشغيل الفيديو آليًا أو تحميل صورة عالية الدقة مرضية ... ومع ذلك، في المقابل، ستتمكن الأفلام مع ذلك من اللعب حتى في حالة وجود اتصال ضعيف بالإنترنت.

عنصر آخر مؤسف بدلاً من ذلك في Facebook Lite هو أن هذا التطبيق مدعوم حاليًا في نظام الاندرويد الأساسي.


تحميل


اقرأ أيضًا: