لماذا تكتب سيرة ذاتية؟


سيرة ذاتية


هناك عدة أسباب وراء أهمية الأنشطة في السيرة الذاتية. بادئ ذي بدء ، أنت تلتقط قصة حياة شخص ما ، رحلة فريدة للفرد من الولادة إلى الموت. هذا رائع جدًا ، إذا فكرت في الأمر. ثانيًا ، والأهم من ذلك ، يمكن أن تكون السيرة الذاتية مفيدة بشكل لا يصدق. يمكن أن يساعدنا في فهم أسلافنا وأفراد عائلتنا وحتى أنفسنا بشكل أفضل. عندما تجلس لكتابة سيرة ذاتية ، تذكر أن تضع هذين الأمرين في الاعتبار: أهمية قصة حياة موضوعك وأهمية جمهورك.


ما الذي يجب عليك تضمينه في سيرتك الذاتية؟

بمجرد حصولك على جميع المعلومات الخاصة بك ، حان الوقت لبدء الكتابة. لكن لا تقلق ، ليس عليك القيام بكل ذلك مرة واحدة. فقط ابدأ بالاسم الأساسي وتاريخ الميلاد ومكان الميلاد وما إلى ذلك ، ثم أضف التفاصيل الأكثر إثارة للاهتمام كلما تقدمت في العمل.


واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على سيرتك الذاتية هي تضمين أنشطة في السيرة الذاتية.


  ماذا فعل موضوعك من أجل المتعة؟ ماذا كانت هواياتهم؟ ما هي انجازاتهم؟ التفكير في هذه الأشياء سيساعد في إعادة سيرتك الذاتية إلى الحياة.


كيف تجعل سيرتك الذاتية جذابة وغنية بالمعلومات

عندما يتعلق الأمر بكتابة سيرتك الذاتية ، فأنت تريد التأكد من أنها جذابة وغنية بالمعلومات. بعد كل شيء ، هذه قصتك ، وتريد من الناس قراءتها! ابدأ بتقديم نفسك وعائلتك. سيعطي هذا القراء إحساسًا بمن أنت ومن أين أتيت. ثم تحدث عن سنواتك الأولى وما الذي دفعك لأن تصبح الشخص الذي أنت عليه اليوم. تأكد من تضمين أي معالم رئيسية أو أحداث تغير حياتك. بعد ذلك ، ناقش حياتك المهنية وما كنت تفعله مؤخرًا. هذه فرصة رائعة لمشاركة نجاحاتك ورواية قصتك بطريقة تلهم الآخرين. أخيرًا وليس آخرًا ، تحدث عن خططك المستقبلية وما تأمل في تحقيقه في السنوات القادمة. هذا قسم ملهم سيجعل القراء يشعرون بالتفاؤل بشأن المستقبل.


نصائح لكتابة سيرة ذاتية فعالة

  • فيما يلي بعض النصائح لجعل سيرتك الذاتية أكثر جاذبية:
  • ابدأ بقصة أو قصة شيقة تجذب انتباه القارئ على الفور.
  • استخدم الأفعال والصفات القوية لإضفاء الحيوية على موضوعك.
  • تأكد من أن كتابتك موجزة وسهلة القراءة. الإيجاز هو المفتاح!
  • اختم بسؤال أو تعليق مثير للتفكير من شأنه أن يترك القارئ يفكر لفترة طويلة بعد الانتهاء من الكتاب.


كيفية تنسيق سيرتك الذاتية

الآن بعد أن عرفت كيفية تنظيم سيرتك الذاتية ، حان الوقت للتفكير في الطريقة التي تريد تنسيقها بها. هذا هو المكان الذي تصبح فيه مبدعًا! هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند تنسيق سيرتك الذاتية. أولاً ، تريد اختيار خط يسهل قراءته. تريد أيضًا التأكد من أن النص الخاص بك مزدوج المسافات ، لذلك يسهل على القارئ متابعته. إذا كنت تقوم بتضمين صور أو رسوم بيانية ، فتأكد من وضعها بطريقة لا تؤدي إلى تعطيل تدفق النص. وأخيرًا ، استخدم دائمًا أرقام الصفحات! هذا يسهل على القراء الرجوع إلى أقسام محددة من سيرتك الذاتية.


كيف تكتب سيرة ذاتية


كيفية الترويج لسيرتك الذاتية

الآن بعد أن كتبت سيرتك الذاتية ، حان الوقت للترويج لها! يمكنك البدء بإنشاء موقع ويب أو مدونة حيث يمكنك نشر مقتطفات من كتابك وصورك وفيديوهاتك. يمكنك أيضًا إنشاء صفحة وسائط اجتماعية لسيرتك الذاتية ، ونشر تحديثات حول توقيعات كتابك ، والقراءات ، والأحداث الأخرى. لا تنس استخدام علامات التصنيف لمساعدة الأشخاص في العثور على صفحتك. أخيرًا ، لا تخف من التواصل مع الصحف والمجلات المحلية لمعرفة ما إذا كانوا مهتمين بعمل قصة مميزة عنك وعن سيرتك الذاتية.

اقرأ أيضًا: